• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الفورمولا» متفائل بـ «شهر الانتصارات» في مواجهة الفريق الإيراني الليلة

الجزيرة يستضيف الاستقلال برغبة طرق أبواب دور الـ 16

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي) -

يستضيف الجزيرة في السابعة و40 دقيقة مساء اليوم فريق الاستقلال الإيراني باستاد محمد بن زايد في أبوظبي، وذلك في الجولة الرابعة من دوري المجموعات في البطولة الآسيوية لكرة القدم، ويدخل الجزيرة المباراة متصدراً مجموعته الأولى بفوزين في الجولتين الأولى والثانية على الريان القطري 3 - 2، ثم الشباب السعودي في الرياض 3 - 1، وتعادل مع الاستقلال، ويملك في رصيده 7 نقاط متفوقاً على الشباب السعودي (الثاني) الذي له 6 نقاط، والريان القطري الذي له 3 نقاط.

ويسعى الجزيرة المنتشي بالتفوق الآسيوي لمواصلة تصدره للمجموعة، معتمداً على أغلبية كبيرة من تشكيلته الأساسية، التي سيختار من بينها المدرب الإيطالي والتر زنجا العناصر القادرة على تطبيق فكره بعناية كونها تعد المباراة الأهم للفورمولا، في مشواره الآسيوي لأنها تقربه كثيراً من دور الـ 16. ومن أبرز الأسماء التي يمكن أن يعتمد عليها زنجا، علي خصيف في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع خالد سبيل، وهيونج مين شين، ومسلم فايز، وعبدالله موسى، وفي الوسط خميس إسماعيل، وجوسيللي داسيلفا ارتكاز وسط، وعلى اليمين عبدالله قاسم، واليسار أحمد ربيع، وفي الهجوم الثنائي علي مبخوت، وفيليبي كايسيدو.

وكان الجزيرة والاستقلال قد التقيا في دوري الأبطال 7 مرات من قبل تعادل فيها الطرفان 5 مرات، وفاز الجزيرة في مواجهتين، ولم يتمكن الاستقلال من تحقيق أي فوز على الجزيرة في هذه البطولة، حيث حقق الجزيرة الانتصارين على الفريق الإيراني في شهر أبريل، الأمر الذي زاد من تفاؤل الفريق في تحقيق فوز جديد ففي 18 مارس عام 2009، التقى الطرفان على استاد أزادي للمرة الأولى، وانتهى اللقاء بالتعادل 1 - 1، سجل للجزيرة فيرناندو بيانو، وللاستقلال حسين كاظمي، وفي لقاء العودة على ستاد محمد بن زايد تعادلا 2 - 2، وسجل للجزيرة علي مبخوت ومحسن سعد، بينما سجل للاستقلال على زاده، وهادي شكوري.

وفي النسخة التالية في عام 2010 لعب الفريقان يوم 9 مارس، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ثم فاز الجزيرة في مباراة العودة يوم 28 أبريل على استاد محمد بن زايد بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للجزيرة صالح بشير، وطارق أحمد، فيما سجل للاستقلال فرهاد مجيدي.

وفي موسم 2012 وفي لقاء الذهاب نجح الجزيرة في تحقيق أول فوز للفرق الإماراتية على نظيرتها الإيرانية خارج الديار، حيث تغلب على الاستقلال في استاد أزادي في المباراة التي أقيمت 3 أبريل 2 - 1، وسجل للجزيرة باري، وجمعة عبدالله، فيما سجل هدف الاستقلال اللاعب زاندي، وفي مباراة العودة يوم 18 أبريل تعادلا على استاد محمد بن زايد 1 - 1، وسجل للجزيرة ريكاردو أوليفيرا، وللاستقلال أرش برهاني. وأقيم لقاء الذهاب في الموسم الحالي على استاد أزادي، وتعادل الفريقان 2 - 2، وسجل للجزيرة عبدالعزيز برادة، وسجل للاستقلال محمد غازي، وعمران زاده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا