• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

توفر للمتعاملين تجربة مبتكرة ومريحة

استطلاع آراء الجمهور حول خدمات «تم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أطلقت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية لحكومة أبوظبي، حملة لإشراك الجمهور في تصميم تجربتهم كمتعاملين، على الموقع الإلكتروني لخدمات أبوظبي الحكومية «تم» الذي سيتم إطلاقه قريباً ضمن منصات خدمات أبوظبي الموحدة، التي ستمكن المتعاملين من الوصول إلى جميع الخدمات في أي وقت ومكان من خلال تطبيق الأجهزة الذكية أو البوابة الإلكترونية أو فروع «تم» المصممة لإثراء تجربة المتعاملين، وتوفير تجربة مبتكرة سهلة ومريحة.

وقالت الدكتورة روضة السعدي المدير العام للهيئة، في تصريح لـ «الاتحاد»: «إن الهدف من الحملة إشراك المتعاملين في إمارة أبوظبي بكافة أطيافهم من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار في عملية تصميم تجربتهم المتكاملة، والتعرف إلى الخدمات التي يرغبون في توفيرها عبر المنصة الإلكترونية، والتي تعتبر خطوة جديرة بالاهتمام، حيث إنها تعمل على التعرف إلى رغبات الجمهور، وتقديمها من خلال المنصة المخطط إطلاقها قريباً لتضم خدمات أبوظبي الحكومية». وأضافت: أن «الهيئة» بصدد إطلاق المنصة الإلكترونية الجديدة لخدمات أبوظبي الحكومية «تم»، والذي يتماشى مع استراتيجية الإمارة التي تركز على المتعاملين وتحويلهم إلى شركاء فاعلين في تطوير الخدمات المقدمة لهم، مشيرة إلى أن حملة إشراك الجمهور في حملة «الإبداع المشترك» تأتي تماشياً مع توجه الحكومة الرشيدة نحو التركيز على التعاون وإشراك المجتمع بمختلف أطيافه في مشاريع الإمارة. وأشارت إلى أن الحملة تستمر حتى 19 الجاري، حيث سيتم بعد الانتهاء منها البدء في مرحلة تحليل البيانات للمساهمة في تصميم التجربة المتكاملة للمتعاملين، وذلك يرجع إلى اعتبار الجمهور الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها أسس نجاح مبادرة «تم»، لافتة إلى أن حملة «الإبداع المشترك» تهدف إلى دعوة كافة أطياف المجتمع للمساهمة في تصميم تجربتهم المتكاملة كمتعاملين على الموقع الإلكتروني لخدمات أبوظبي الحكومية «تم».

وقال محمد العسكر مدير إدارة تحديث الخدمات الحكومية في الهيئة: «إن الحملة تتضمن وسائل عدة للتعرف إلى آراء الجمهور من خلال الاستبيانات والمقابلات مع شرائح المجتمع المختلفة للتعرف على مشاركاتهم من المقترحات التي تسهم من دون شك في تصميم تجربة متكاملة فريدة من نوعها».

وعن أدوات تنفيذ الحملة، أوضح أن فريق العمل قام باستخدام الاستبيان الإلكتروني الذي تم توفير الرابط الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لخدمات أبوظبي الحكومية «تم» على «تويتر» و«إنستغرام»، والمقابلات الشخصية في مدن الإمارة الثلاث مع عينات متعددة من الجمهور، والمقابلات الجماعية، علاوة على اختيار عينات المقابلات الشخصية والمقابلات الجماعية لتشمل تركيبة سكانية متنوعة ومن مختلف الشرائح والأعمار، من المواطنين، المقيمين، أصحاب الهمم، الطلاب، المستثمرين، السياح، كبار السن، ويتم مقابلتهم في عدة أماكن مثل المجالس الموزعة في الأحياء، الجامعات والمدارس وغيرها.

وأفاد العسكر بأنه تم مقابلة عينة من المستثمرين في مركز أبوظبي للأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية ومركز تم في منطقة الظفرة «المرفأ» ومدينة العين وأخذ ملاحظاتهم وآرائهم حول تصميم تجربتهم المتكاملة على الموقع الإلكتروني، داعياً الجمهور لمتابعة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لـ«تم» .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا