• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سان جيرمان وتشيلسي.. لقاء «الأثرياء» في «حديقة الأمراء» الليلة

الريال يتطلع للثأر من دورتموند في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

يبحث ريال مدريد الإسباني عن الثأر من بوروسيا دورتموند الألماني الذي أقصاه في نصف نهائي الموسم الماضي، فيما يصطدم الأثرياء في مواجهة نارية بين تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الليلة.

ويتابع ريال مدريد حملة البحث عن لقبه العاشر (رقم قياسي) أمام بوروسيا دورتموند الألماني وصيف النسخة الأخيرة وبطل 1997. ويعتمد ريال بشكل كبير على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، وصاحب 13 هدفاً حتى الآن بفارق هدف عن الرقم القياسي المسجل باسم ميسي. والتقى الفريقان في نصف نهائي الموسم الماضي، فحقق دورتموند فوزاً رباعياً خارقاً على أرضه وقعه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يرد بخجل إياباً بهدفي الفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس، بعد أن فاز دورتموند 2 - 1 في دور المجموعات، وتعادلا 2 - 2 في مدريد إياباً.

كما التقيا في نصف نهائي 1998 عندما تأهل ريال 2 - صفر بمجموع المباراتين في طريقه إلى اللقب، وفي الدور الثاني لموسم 2003 عندما فاز ريال على أرضه 2 - 1 وتعادلا 1 - 1 إياباً. وفاز ريال ثلاث مرات على دورتموند أوروبياً وتعادلا ثلاث مرات وخسر مرتين. ويمر ريال في فترة انعدام وزن في الدوري المحلي، إذ فقد الصدارة بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه برشلونة 4 - 3 ومضيفه إشبيلية 2 - 1.

ورأى جناحه الويلزي جاريث بيل، القادم بصفقة خيالية من توتنهام الإنجليزي، أن فريقه تعافى من الصدمة، بعد فوزه الساحق على رياو فايكانو 5 - صفر في الليجا سجل خلالها الجناح السريع هدفين: «أعتقد أنه كان مهماً الرد بهذه الطريقة، نتطلع بقوة إلى مباراة دورتموند، تريد أن تلعب كرة القدم للمشاركة في هكذا أنواع مباريات».

ويتوقع أن يجري المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ثلاثة تغييرات على التشكيلة الأخيرة، فيحل الحارس الدولي إيكر كاسياس بدلاً من دييجو لوبيز والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش بدلاً من البرتغالي فابيو كوينتراو واسيير إيارامندي.

في المقابل، يعاني المدرب يورجن كلوب اختيار تشكيلته في ظل الإصابات المتلاحقة، وغياب المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش، ومارسيل شملتسر، والبولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي، وإيلكاي جوندوجان وسفن بندر. كما يغيب عن تشكيلة الفريق الأصفر هدافه البولندي ليفاندوفسكي بسبب الإيقاف، ويتوقع أن يمنح الدور الهجومي لماركو رويس أو الجابوني بيار - إيميريك أوباميانج. وعلق كلوب (46 عاماً): «لقد كان موسماً صعباً من البداية، لقد واجهنا تحديات كبيرة وأزمة إصابات غير مسبوقة». وتابع كلوب: «رغم كل ذلك، نحن في موقع لتحقيق أهدافنا التي حددناها في بداية الموسم، بلغنا نصف نهائي الكأس، ونحن في ربع نهائي دوري الأبطال والمركز الثاني في الدوري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا