• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«النقل الجوي الدولي» يطالب شركات الطيران بالبث المباشر لبيانات الرحلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

قال رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي أمس: إن على قطاع الطيران أن يدرس استخدام تقنية تتيح المزيد من البث المباشر لبيانات الرحلات بعد اختفاء طائرة ماليزية، وإن كانت التكلفة والتفاصيل العملية لا تزال من المشكلات الكبرى.

وجدد اختفاء الطائرة الماليزية في الرحلة (إم اتش 370)، قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، الاهتمام بإمكانية البث المباشر لبيانات «الصندوق الأسود» للرحلة، مما قد يساعد على تحديد مكان الطائرة، وإتاحة الفرصة أمام بدء التحقيقات في وقت أبكر.

وقال توني تايلر، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في كوالالمبور: «التقنية اللازمة لعمل ذلك موجودة، لكن ليس واضحاً إلى مدى سيكون هذا عملياً أن نجعل كل طائرة تبث بياناتها في كل مراحل الرحلة، هل يمكن القيام بذلك أم سيتحول الأمر إلى عبء علينا؟»

وقال تايلر: «سيبذل الاتحاد الدولي للنقل الجوي كل ما في وسعه لدراسة هذه القضية بدقة، واتخاذ بعض القرارات بعد ذلك». وقال المجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل إنه يدرس إمكانية البث المباشر للبيانات.

لكن تايلر صرح بأنه سيتعين التوصل لتوافق واسع في الرأي بين شركات الطيران وكبريات الشركات المصنعة للطائرات في هذا الصدد. (كوالالمبور ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا