• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

وكالتان تمنحان بنك «الفجيرة الوطني» تصنيفاً مستقراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

أعلن بنك الفجيرة الوطني أمس أنه قد حصل على تصنيف الودائع Baa1/Prime-2 من وكالة موديز، وعلى تصنيف BBB+/A-2 من «ستاندرد آند بورز».

وقال البنك، في بيان صحفي أمس: إنها المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف البنك من قبل وكالتي التصنيف، وكل من الوكالتين قد حددت تصنيفاً مستقراً، والذي تم تعزيزه من خلال وضع رأس المال القوي لبنك الفجيرة الوطني والكفاءة في إدارة المخاطر.

وقالت وكالة موديز: إن هذا التصنيف جاء بناءً على العلاقات الإيجابية التي قام البنك ببنائها في السنوات الأخيرة باعتباره واحداً من المزودين الرائدين للأعمال المصرفية، وحلول التمويل التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابعت «بفضل النمو المستمر في أعمال البنك، والمدعوم بإطار متكامل لإدارة المخاطر، وقوة رأس المال، والاستقرار في تحقيق الأرباح ومستويات السيولة الجيدة، فقد حقق البنك مكانة متميزة في السوق».

جاء هذا التقدير بعد تحقيق البنك لأعلى صافي أرباح له على الإطلاق، بقيمة 393.1 مليون درهم، مع نمو إجمالي الموجودات بنسبة 22.3% لتصل 21.5 مليار درهم.

وقالت «ستاندرد آند بورز»: إن التصنيف المستقر يعكس التوقعات بمحافظة بنك الفجيرة الوطني على المكانة المتميزة، بفضل الإدارة المتحفظة، وتميزه في أسواق التمويل التجاري والأعمال المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع عدم وجود تغييرات كبيرة متوقعة في أعماله أو وضعه المالي على مدى العامين المقبلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا