• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيطاليا - أمبولي يكسب ساسوولو بثلاثية

«السيدة العجوز» يثأر من جنوه بقذيفة «الأباتشي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

روما (أ ف ب)

ثأر يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة من ضيفه جنوه، وهزمه بنفس نتيجة الذهاب 1- صفر أمس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. والتقى الفريقان في الدوري حتى الآن 28 مرة ففاز يوفنتوس في 20 مباراة وتعادلا 7 مرات، فيما فاز جنوه مرة واحدة على ملعبه ذهابا 1- صفر في 29 أكتوبر الماضي، وهي الخسارة الوحيدة ليوفنتوس هذا الموسم.

وافتتح الأرجنتيني كارلوس تيفيز التسجيل بعد عدة نقلات للكرة في الجهة اليمنى مع السويسري ستيفان ليشتشتاينر ويورنتي قبل أن يندفع داخل المنطقة ويسدد بقوة فأصاب العارضة وتحولت الكرة إلى أقصى الزاوية اليمنى (25) رافعاً رصيده إلى 16 هدفا في البطولة فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين. واستعاد يوفنتوس السيطرة الميدانية حتى نهاية الشوط الأول دون أن يستطيع مضاعفة الغلة رغم دربكة و3 تسديدات متتالية في الدقيقة المضافة بدلاً من الوقت الضائع. من جانبه، سعى جنوه إلى فك الطوق من خلال الارتداد بالهجمات السريعة التي لم تشكل خطورة على بوفون فبقي في راحة تامة باستثناء تدخل واحد لكرة الأرجنتيني دييجو بيروتي (44).

وفي الشوط الثاني، لم تتغير الصورة كثيراً: سيطرة من جانب يوفنتوس وارتدادات من طرف الضيوف ألى أن ارتكب الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا خطأ في المنطقة ضد مواطنه روبرتو بيريرا واحتسبت ركلة جزاء فشل الأرجنتيني تيفيز في ترجمتها حيث تمكن الحارس البديل يوجينيو لامانا في التصدي لها (61). ونال رونكاليا البطاقة الصفراء السابعة هذا الموسم إضافة إلى بطاقتين حمراوين، وهو معروف بأنه من أكثر اللاعبين خشونة وتساعده قوته البدنية على ذلك.

وتباطأ الإسباني يورنتي مرة ثانية وحرم يوفنتوس من هدف ثان بعدما انفرد داخل المنطقة قبل أن يتدخل مدافعان اثنان ورغم ذلك سدد، لكن المدافع الثالث سيباستيان دي مايو شتت الكرة المتجهة إلى المرمى وحولها إلى ركنية (63)، فاستبدله المدرب ماسيميليانو اليجري باليساندرو ماتري. وانقذ بارزالي يوفنتوس من التعادل حين أبعد في الوقت المناسب كرة عرضية رفعها رونكاليا من الجهة اليمنى (79)، ولم تتبدل النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة حتى أعلنت صافرة الحكم ماركو دي بيلو فوز يوفنتوس العشرين هذا الموسم مقابل 7 تعادلات. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 67 نقطة، فيما وقف رصيد جنوه عند 37 نقطة في المركز الثامن.

وفاز أمبولي على ضيفه ساسوولو بثلاثة أهداف لريكاردو سابونارا (40 و60) والجورجي ليفان متشيدليدزه (59) مقابل هدف سجله دانيلي روجاني خطأ في مرمى فريقه (49). ورفع أمبولي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، وبقي رصيد ساسوولو عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر. وكان جيريمي مينيز قد أحرز هدفين ليساعد ميلان على الفوز 3-1 على كالياري أمام عدد قليل من المشجعين باستاد سان سيرو أمس الأول في رد فعل من الجماهير على طلب مقاطعة المباراة احتجاجا على قيادة النادي. ووضع مينيز ميلان في المقدمة في الدقيقة 21 بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء. وتعادل دييجو فارياس لكالياري المهدد بالهبوط بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني لكن المدافع الفرنسي فيليب مكسيس أعاد ميلان للمقدمة على الفور. وأكمل مينيز الانتصار من ركلة جزاء احتسبت على نحو مثير للجدل بعدما بدا أن اليسيو تشيرشي سقط بعد التحام من لوكا تشيبيتلي خارج منطقة الجزاء. ورفع الفرنسي مينيز رصيده إلى 15 هدفا. وتقدم ميلان للمركز السابع برصيد 38 نقطة من 28 مباراة بينما يتقاسم كالياري المركز 18 بين 20 فريقا. وخفف كييفو من مخاوف الهبوط بالفوز 1- صفر على باليرمو ليتقدم للمركز 15 بفارق 11 نقطة عن منطقة الخطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا