• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وقعتها هيئة التأمين مع معهد التنافسية الآسيوي

مذكرة تفاهم لتعزيز أداء سوق التأمين بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

وقعت هيئة التأمين ومعهد التنافسية الآسيوي «أي سي آي» في سنغافورة مذكرة تفاهم مشتركة، تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون وتقويتها بين الجانبين، وتطوير عملية تبادل الخبرات والمعرفة واستراتيجيات التنافسية.

وبحسب بيان صحفي أمس، اتفق الطرفان، بموجب المذكرة، على التعاون والعمل المشترك على وضع السياسات والاستراتيجيات اللازمة التي تؤدي إلى زيادة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي لدولة الإمارات خلال السنوات الخمس القادمة، وبذل جهود حثيثة لتحديد مجالات الأنشطة التأمينية الأقل نفاذاً واقتراح تدابير للتغلب على العقبات والحواجز.

وقع المذكرة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام‏ هيئة التأمين وتان خي جياب المدير المشارك في معهد التنافسية الآسيوي بكلية ليي كوان يوي للسياسة العامة في جامعة سنغافورة الوطنية وذلك في مقر المعهد في سنغافورة.

وقال إبراهيم عبيد الزعابي إن المذكرة تشكل خطوة نوعية تجاه تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهيئة التأمين خاصة فيما يتعلق بتعزيز تنافسية سوق التأمين الإماراتية وتطوير مستواها المهني والفني بما يضمن الارتقاء بسوق رأس المال وزيادة كفاءة الشركات التأمينية العاملة بالدولة وحماية حملة الوثائق التأمينية وتقديم خدمات أفضل للمتعاملين.

وأكد حرص الهيئة على التواصل مع المؤسسات العالمية المتخصصة لدعم جهودها في الارتقاء بتنافسية سوق التأمين الإماراتية على المستويين الإقليمي والعالمي وتطوير خدماتها لحملة الوثائق والشركاء والمتعاملين ورفع مستوى رضاهم في مختلف المجالات.

وأوضح أن هيئة التأمين ومعهد التنافسية السنغافوري يسعيان من خلال المذكرة لتحقيق التعاون الأمثل بهدف تعزيز مساهمة قطاع التأمين في اقتصاد دولة الإمارات، وإرساء قدرته التنافسية كمركز مالي وتأميني رائد في منطقة الشرق الأوسط لجذب المستثمرين الدوليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا