• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«حلوة الإمارات» يزور منتجعاً‎ تايلاندياً في دبي ويغوص في تراث مهرجان سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

يتناول برنامج «حلوة الإمارات» مواضيع شائقة جديدة، من أنحاء مختلفة من الإمارات. ويعرض خلال الحلقة، التي تبث مساء غد الخميس 3 أبريل في العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، التاسعة بتوقيت السعودية، على قناة أبوظبي الإمارات، تحقيق عن منتجع «أننتارا» ذي الاسم والطابع والديكور المستلهم من تايلاند، والواقع في جزيرة النخلة في دبي.

ويتميز المنتجع بخصائص تحمل الزائر إلى أجواء تايلاندية، بما فيها تصميمه المعماري. إذ يزخر المكان بقنوات وأحواض تتهادى عليها قوارب تايلاندية صغيرة لإيصال طلبات الزبائن الى غرفهم، تحاكي القوارب التي نراها في السوق العائم الشهير قرب بانكوك. وهناك أيضاً دراجات «توك توك» لنقل الضيوف إلى غرفهم، بينما ترحب بهم في بهو الفندق أزهار «أوركيد» بألوان زاهية. إلى ذلك، يتميز المنتجع بفلل مبنية فوق الماء مباشرة، استوحي تصميمهما من بعض منتجعات جزر المالديف وتايلاند. كما تنتقل أمل محمد مقدمة برنامج «حلوة الإمارات»، إلى مطعم «ميكونج»، وتلتقي الشيف بيرون بوميكم، أحد أشهر طهاة تايلاند.

وفي منطقة سويحان، في إمارة أبوظبي، تتوجه الكاميرا إلى «مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014»، الذي يهدف إلى ترسيخ التراث وتوثيقه ونقله إلى الأجيال المقبلة، وتأصيله في نفوسهم. ومن بين فعاليات المهرجان، يرينا «حلوة الإمارات» مزاينة لكلاب السلوقي العربية الأصيلة، نطلع من خلالها على مهارات السلوقي وصفاته الجمالية.

ويستمر البرنامج مع جَمال الزهور في حديقة «ميراكل جاردن» في دبي، التي نتعرف إلى زهورها الأخاذة، وأعدادها وأنواعها وأصولها ومتطلبات زراعتها.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا