• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محللون لـ«الاتحاد»: العقارات فرصة للمستثمرين.. والاتفاقيات المشتركة سيعاد بحثها

كيف ستتأثر دول الخليج بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

دينا محمود (لندن)

بالرغم من التطمينات التي أعلنها وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن، صباح الأحد، لتهدئة مخاوف الأسواق المالية الغربية قبل بدء أسبوع جديد من التداولات، لا يزال التشاؤم يخيم على توقعات المحللين الاقتصاديين حيال تداعيات الزلزال الناجم عن اختيار الناخبين البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء الخميس الماضي.

 

 

وقال المحلل الاقتصادي المقيم في لندن د. مصطفى البزركان، في تصريحات لـ«الاتحاد»، إنه من المتوقع أن تواصل الأسواق خسائرها «بالرغم من استعادة الجنيه الاسترليني جزءاً من الخسائر التي مُني بها، فور ظهور نتائج الاستفتاء»، وهي الخسائر التي أوصلته لأدنى مستوى أمام الدولار الأميركي منذ عام 1985.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تستمر فترة «عدم وضوح الرؤية بالنسبة للمستثمرين، لاسيما في ظل المشكلات التي يواجهها حزب المحافظين بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعتزامه التنحي بعد شهور، وكذلك الأزمة التي يمر بها حزب العمال المعارض في ظل استقالة عدد كبير من وزراء حكومة الظل» احتجاجاً على طريقة إدارة زعيم الحزب جيريمي كوربين للحملة التي كانت تدعو للبقاء في الاتحاد الأوروبي.

واعتبر البزركان أن فترة الغموض المتوقعة «تنقسم إلى عدة مراحل، الأولى من الآن حتى تعيين رئيس وزراء جديد في أكتوبر، أما الثانية فتبدأ اعتباراً من تولي رئيس الحكومة المرتقب مهام منصبه، وتستمر حتى انتهاء المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن الخروج»، وهي المفاوضات المقرر أن تستمر عامين بحسب الإجراءات المتفق عليها في هذا الصدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا