• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تحصد المركز الأول في المسابقة الدولية للقرآن الكريم بتنزانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

وام

حصد الحافظ الإماراتي راشد علي خلفان بن خلف النقبي المركز الأول في المسابقة الدولية للقرآن الكريم بتنزانيا بعد منافسة قوية مع متسابقين من 23 دولة.

 

واعتبر سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية أن فوز راشد النقبي - الذي تم ترشيحه من قبل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم - جاء نتيجة حرصه على الاستعداد الجيد للمسابقة لتمثيل بلاده خير تمثيل، وهو أيضاً نتاج اهتمام والديه به وبتحفيظه كتاب الله الكريم.

وقال: «ولاشك في أن أسرة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم لتفخر بهذا الإنجاز وتهديه لقيادتنا الرشيدة التي اهتمت بالمسابقات والجوائز القرآنية ونشرت مراكز للتحفيظ والمؤسسات القرآنية في أنحاء البلاد».

ونوه بوملحه إلى صعوبات كانت تواجهها الجائزة بداية تأسيسها كانت تتمثل في إيجاد مرشحين من المواطنين من الجنسين ليمثلوا الدولة في المسابقات العالمية، لكنه قال إنه بعد إطلاق برنامج الحافظ المواطن أصبحت هناك قاعدة بيانات بمئات الحفاظ والحافظات من أبناء الدولة حققوا مراكز متقدمة في جميع المشاركات الدولية.

وقال الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة المسابقات أن راشد النقبي شارك في عدة مسابقات محلية ودولية منها السودان وتونس ومصر وماليزيا ودبي الدولية والأردن والتي حصل فيها على المركز الأول في فرع 10 أجزاء علماً بأنه قد حقق المركز الأول أيضاً في مسابقة تلفزيونية كبرى للمواهب القرآنية لقناة «دارشانا» الهندية وعقدت تصفياتها بمقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم حيث تغلب النقبي على منافسيه ممن يمتلكون مواهب قرآنية متميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض