• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 4800 شركة

«جلفود» يستقطب 85 ألف زائر من 170 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبلت الدورة العشرون المنصرمة من معرض الخليج للأغذية (جلفود) 84,64 ألف زائر من 170 دولة، وكان أقيم على 127 ألف متر مربع من مساحات العرض، تشمل مبنى مؤقتاً بتصميم خاص مساحته 23 ألف متر مربع هو الأكبر من نوعه إقليمياً.

واستقطب «جلفود» 4800 شركة عارضة محلية وإقليمية ودولية، بينها مئات من الشركات التي شاركت للمرة الأولى، وآلاف الشركات التي اعتادت المشاركة بانتظام في المعرض، وعدد من الشركات التي حافظت على مشاركتها في كل دورة منذ الانطلاقة الأولى للمعرض في عام 1987.

وتعد الدورة العشرون المنصرمة الأكبر والأكثر تأثيراً في تاريخه، ما جعلها ترسّخ مكانة الحدث كبوابة من بين الأهمّ في تجارة السلع الغذائية في العالم، بحسب بيان أمس. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة التبادلات التجارية والمبيعات التي شهدها الحدث على أرضه والتي ستتولّد نتيجة له على مدار العام، مليارات الدولارات.

ونجح معرض «جلفود» الذي أقيم في فبراير الماضي بمركز دبي التجاري العالمي، بالاستفادة من البنية التحتية المتطورة والخدمات الجمركية المتقدمة في دبي، والتي باتت واحدة من أكبر محطات التجارة المركزية في العالم وبوابة تربط الشرق والغرب، وفي أن يصبح منصة ذات شهرة عالمية للتجارة والاستثمار تستفيد منها الشركات في أنحاء العالم. كذلك تمكّن الحدث الدولي الكبير من الاستفادة من ازدهار سوق السياحة والضيافة الإقليمية.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، إن النمو الملحوظ في «جلفود» منذ دورته الأولى قبل 28 عاماً هو انعكاس لمكانة دبي العالمية كمركز للتجارة والخدمات اللوجيستية لقطاعات الأغذية والضيافة، ومحركاً استراتيجياً دافعاً لنمو الاقتصاد الإماراتي ذي التنوع المتزايد، وأضافت: «تواصل دبي ودولة الإمارات تعزيز دورهما الحيوي كمركز تجاري إقليمي ودولي من خلال بناء اقتصاد مستدام ومتنوع، والاستفادة من علاقات الشراكة الاقتصادية العالمية الرامية إلى ضمان الازدهار والأمن على المدى الطويل، وسوف يكون هناك دائماً حاجة، في مثل هذه البيئة، إلى معرض «جلفود» أكبر وأفضل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا