• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إرتفاع عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

يو بي أي

أظهرت أرقام جديدة، اليوم الثلاثاء، أن عدد المسلمين الذين يخدمون في القوات المسلحة البريطانية، ارتفع بنسبة 40% منذ العام 2007.

وقالت صحيفة اندبندانت، نقلاً عن الإحصائية، إن عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية البالغ قوامها 200 ألف جندي لا يزال صغيراً، وهناك نحو 650 جندياً مسلماً يخدمون فيها، أي ما نسبته 1% من معدل قوتها.

وأضافت أن الخدمة في الجيش البريطاني من قبل المسلمين ليست جديدة، وكان عشرات الآلاف منهم قاتلوا معه وقتلوا منذ أيام امبراطورية الراج في الهند.

واشارت الصحيفة إلى أن عاصم حافظ، أول إمام للقوات المسلحة البريطانية والذي جرى تعيينه عام 2005، توقع انضمام المزيد من المسلمين للجيش البريطاني، وأكد بأنهم سيكونون جنوداً جيدين فيه ولا يوجد أن تناقض بين المسلم واختياره الدفاع عن بريطانيا.

ونسبت إلى الإمام حافظ، قوله إن تزايد عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية أمر طبيعي، لأن المجتمع أصبح أكثر تسامحاً وصار المسلمون من الرجال والنساء يشعرون بأنهم أكثر قدرة على الخدمة في الجيش البريطاني.

واضاف الإمام حافظ، الذي خدم مع القوات البريطانية في افغانستان خلال عامي 2010 و2011، إن المسلمين الذين يخدمون كجنود في الجيش البريطاني لا يحتاجون للتوفيق بين معتقداتهم من أجل محاربة المسلحين المتشددين من حركة طالبان في افغانستان، والتقى بالعديد من الجنود المسلمين المتدينين الذين يعتبرون الدفاع عن بريطانيا جزءً هاماً من دينهم.

وكان الإمام حافظ حصل الشهر الماضي على وسام الإمبراطورية البريطانية تقديراً لخدماته للقوات المسلحة البريطانية ودعم عملياتها في أفغانستان.

وأشارت أندبندانت، إلى أن الجنود المسلمين في الجيش البريطاني قادرون على الصلاة 5 مرات في اليوم والصيام، والتماس الدعم من رجال الدين المسلمين، ويتم تزويدهم بالأطعمة الحلال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا