• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استطلاع شمل 44 مؤسسة في المنطقة :

إدارة الشركات العائلية في الإمارات تنتقل بسلاسة للجيلين الثاني والثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

قال فراس حداد الشريك في مؤسسة بي دبيلو سي الشرق الأوسط إن الشركات العائلية في دولة الإمارات تعد الأسرع بين نظيراتها في المنطقة في تبني معايير الابتكار، مشدداً على أهمية الابتكار كعامل رئيسي في تعزيز استدامة نمو هذه الشركات خاصة تلك التي تعمل في قطاعات التجزئة.

وأكد، لدى استعراضه نتائج استطلاع أجرته «بي دبليو سي»، أن عملية انتقال إدارة الشركات العائلية في الإمارات تمر بسلاسة مع انخراط الجيل الثاني والثالث في إدارة هذه الشركات منذ سنوات عدة.

وكشفت نتائج الاستطلاع أن 86% من الشركات العائلية في منطقة الشرق الأوسط تفتقر إلى خطط وإجراءات واضحة لتعاقب الأجيال، رغم نجاح هذه الشركات في المحافظة على مرونتها وصمودها خلال السنوات الماضية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي عقد بدبي أمس، أن نسبة كبيرة من الشركات العائلية في المنطقة مازالت بعيدة عن إدراك أهمية مسألة التخطيط للتعاقب.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن «تسليم الراية» بين الشركات العائلية في المنطقة بات أمراً محفوفاً بالمخاطر، حيث تجتمع العديد من العوامل في وقت واحد ما يجعل عملية التعاقب الوظيفي أكثر خطورة ما كانت عليه في أي وقت مضى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا