• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الطلب العالمي يصل إلى 1,1 مليون برميل يومياً خلال 15 عاماً

خبراء يتوقعون عودة الاستقرار إلى أسواق النفط مع تحسن الطلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (الرياض)

توقع مسؤولون اقتصاديون وخبراء عودة الاستقرار إلى أسواق النفط خلال الفترة المقلبة مع ارتفاع الطلب، مؤكدين فاعلية سياسية منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» في الحفاظ على استقرار السوق، وقال مشاركون في الجلسات الافتتاحية لملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي بدأت فعالياته بالرياض أمس، إن التقديرات تشير إلى نمو الطلب على البترول سنوياً بنحو 1.1 مليون برميل يومياً خلال الـ 15 عاما القادمة، ما يؤدي إلى وصول الطلب العالمي على البترول لنحو 110 ملايين برميل يومياً، أو 40 مليار برميل سنويا.

وأكد الدكتور محمد الماضي، محافظ المملكة العربية السعودية لدى الدول المصدرة للبترول «أوبك»، زيادة الطلب على الطاقة في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان.

ولفت إلى أن عدد سكان الكرة الأرضية سيزيد من 7 إلى 9 مليارات نسمة، وهو ما يزيد الطلب على الطاقة بنسبة الثلث على المستوى العالمي ويؤكد أهمية استثمار المزيد من رؤوس الأموال، متوقعا زيادة الاستثمارات بالقطاع بنحو 40 تريليون دولار خلال عقدين، مما يتطلب توفير تقنية عالية الجودة لذلك.

واستبعد الماضي ارتفاع أسعار النفط إلى معدل 120 درهما للبرميل على المدى القريب، مؤكداً عدم استخدام المملكة العربية السعودية النفط كسلاح سياسي.

وقال «لا توجد دوافع سياسية وراء السياسة النفطية للسعودية، رؤيتنا تجارية واقتصادية، ولا نسعى لإلحاق الضرر بأي أحد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا