• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

140 مليون دولار من أميركا لـ «دعم سيادة القانون» في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

عمان (يو بي أي) - أعلنت السفارة الأميركية في عمّان أمس إنها وقعت مع الحكومة الأردنية على اتفاقية بقيمة 140 مليون دولار لمساعدة الحكومات المحلية على دعم سيادة القانون.

وقالت السفارة في بيان إن وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف وقع مع السفير الأميركي في عمّان ستيوارت جونز اتفاقية بقيمة 140 مليون دولار أميركي لمساعدة الحكومات المحلية على تحسين مشاركة المواطنين في جميع أنحاء المملكة الأردنية.

وأوضح البيان أن الاتفاقية مدتها خمس سنوات لدعم سيادة القانون وإشراك المواطنين ومشاركتهم والمجتمع المدني في جميع أنحاء المملكة وستساعد الحكومات المحلية على تحديد وتلبية احتياجات المجتمع بسرعة من خلال إنشاء آليات من شأنها جمع المواطنين والمسؤولين المنتخبين معاً لتحديد وترتيب الأولويات ومن ثم تمويل مشاريع صغيرة ضرورية لتحسين مجتمعاتهم .

وكان السفير الأميركي في عمّان أعلن أخيرا أن حكومة بلاده ستدرس تجديد المساعدات الأميركية للأردن، حيث تنتهي الاتفاقية الأولى، التي استمرت 5 سنوات ويتقاضى الأردن بموجبها 660 مليون دولار سنوياً، عام 2014.

وكشف إن الحكومة الأميركية ستقدّم مبلغ 48 مليون دولار إضافية للمنظمات الإنسانية العاملة في مجال إغاثة اللاجئين السوريين في الأردن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا