• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القاهرة: الوضع معقد بشأن المصريين المفقودين في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

القاهرة (وكالات)

نظم العشرات من أهالي المواطنين المصريين المفقودين في ليبيا وقفة احتجاجية، ظهر أمس الأحد، أمام وزارة الخارجية، للمطالبة بمعرفة مصير أبنائهم. وقال مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية إن القطاع القنصلي وسفير مصر في ليبيا محمد أبو بكر، الذي يقوم بمهامه من القاهرة، يجري اتصالات مع كافة الأطراف الليبية سواء السلطات المختصة أو شيوخ القبائل للتمكن من الإفراج عنهم بأسرع وقت.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة لديها بعض المعلومات عن اختفاء المصريين في ليبيا المحتجزين في مدينة سرت، وتعمل على متابعة الأمر على مدار الساعة إلا أن الأوضاع في ليبيا في غاية التعقيد، مما يجعل المهمة صعبة، إضافة إلى أنه لا يوجد سفارة مصرية وقسم قنصلي يعمل على الأرض في ليبيا.

وشدد المصدر على أن وزارة الخارجية حذرت أكثر من مرة المصريين من السفر إلى ليبيا إلا للضرورة القصوى، خاصة في مناطق التوتر والصراعات، في ضوء عدم استقرار الأوضاع الأمنية.

وكانت وزارة الخارجية قد تلقت المعلومات الخاصة باختفاء المصريين الذين يعملون في ليبيا وينتمون لقرية «السوبى» في مركز سمالوط بمحافظة المنيا وأحدهم من الفيوم، وناشد المواطنون، وزير الخارجية سامح شكري، بتكثيف الاتصالات مع الحكومة الليبية لتحديد مصير أبنائهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا