• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السراج يرهن هزيمة التنظيم الإرهابي بتوحيد القوى العسكرية

قوات «الوفاق» تقصف «داعش» في سرت براً وجواً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

سرت، طرابلس(وكالات)

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا أمس الأحد، أن غرفة عمليات الطوارئ بسلاح الجو الليبي نفذت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية خمس غارات جوية استهدفت آليات وتمركزات تابعة لتنظيم «داعش» وسط مدينة سرت. وتخوض القوات المشاركة في عملية «البنيان المرصوص» مواجهات عنيفة مع مقاتلي تنظيم «داعش» في محاولة لاستعادة المدينة من قبضة التنظيم الذي يسيطر عليها منذ عام مضى، حسبما أفاد موقع بوابة الوسط الإخباري الليبي. وتمكنت خلال الأيام الأخيرة من تحقيق تقدم كبير وسيطرت على مواقع استراتيجية داخل مدينة سرت.

كما أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أن المدفعية الثقيلة لقوات العملية أصابت بدقة أهدافا لتمركزات وآليات لتنظيم «داعش» وسط مدينة سرت.

وقال الناطق باسم عملية «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري، في تصريحات لوكالة «أكي» الإيطالية، أن انتقال المعركة للاشتباك المباشر واستخدام «داعش» للقناصة والهاون في حربه خلال الفترة الأخيرة لن يؤخر قوات «البنيان المرصوص» في عملية السيطرة على مدينة سرت الساحلية.

وأشار الغصري إلى مقتل أربعة من قوات «البنيان المرصوص» فجر الجمعة في المحور الشمالي لسرت، خلال تصديهم لعناصر «داعش» عند محاولتهم الفرار باتجاه البحر.وقال إن قوات «البنيان المرصوص» اليوم تركز على العمل الاستخباراتي أكثر من العسكري، لمعرفة أعداد التنظيم ومواقعهم وتحركاتهم وسط المدينة. وتحدث الغضري عن مشاركة مقاتلين أجانب وخاصة من دول أوروبية في صفوف تنظيم «داعش»، قال: «لا يمكن تأكيد ذلك في الوقت الحالي»، لكن جثث «داعش» في المنطقة تعود في أغلبها إلى جنسيات تونسية ومصرية ومن ذوي البشرة السمراء من الدول الأفريقية.

من جانب آخر، اعتبر رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أن هزيمة «داعش» في ليبيا لن تتحقق إلا بوجود قيادة عسكرية موحدة تضم كل القوى المسلحة الناشطة في البلاد. في موازاة ذلك، أكد السراج أن دولاً لم يذكرها تقدم «مساعدات محدودة» ذات طابع «استشاري ولوجيتسي» إلى قوات حكومته، داعياً المجتمع الدولي إلى تسريع رفع الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى هذه القوات. وقال السراج: «إننا نؤمن بان لا حل لمحاربة هذا التنظيم إلا من خلال قيادة عسكرية موحدة، تجمع تحت لوائها الليبيين من كافة أنحاء البلاد». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا