• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الشؤون البلدية والنقل» تمهد لحملات مماثلة في 45 قطاعاً

سحب المركبات المهملة وتنظيم المواقف في مصفح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أطلقت دائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة بـ«مواقف» أمس، حملة لسحب المركبات المهملة والمتعطلة، التي تركها أصحابها في الطرقات والمواقف الجانبية وعلى الأرصفة، وأمام واجهات المحال التجارية، وإزالة المخلفات من أمام واجهات المحال والورش، وذلك في القطاع 9 داخل مدينة مصفح الصناعية.

ويشكل القطاع الذي يتوقع الانتهاء منه الأربعاء المقبل، بداية لتنظم المواقف في نحو 45 قطاعاً في مصفح الصناعية، والقضاء على ظاهرة الوقوف العشوائي، وترك السيارات والآليات التي يتراكم عليها التراب والغبار نتيجة لإهمالها لفترات طويلة مما يعتبر مخالفة للوائح والقوانين المنظمة لمظهر المدينة والصحة العامة.

وكانت الدائرة، قد وزعت في 23 يونيو الجاري، منشورات وملصقات تطالب أصحاب السيارات والورش بسحب سياراتهم ومخلفاتهم قبل أن تباشر الدائرة بسحبها بعد 48 ساعة من الإبلاغ.

وأكد أصحاب المحال التجارية أن هذه المنطقة الممتلئة بالسيارات المهملة، والمفككة التي تسد الطرقات الجانبية والساحات والمواقف العامة، وتشوه المنظر الحضاري، وتشكل خطرا بيئياً بالإضافة إلى أنها قد تستخدم لارتكاب جرائم.

وقال عبد الناصر محمد، من محال «نوبل لمواد البناء»: إن القرار طال انتظاره، خاصة أنه سيمكن مرتادي محالهم من التوقف أمام المحال لشراء ما يحتاجونه، مشيراً إلى أن ذلك الأمر بات صعباً على الزبون الذي يجد أمام المحل الذي يقصده، سيارات كبيرة تصل حمولتها إلى أكثر من 3 أطنان، متوفقة طوال النهار، وبعضها يقف منذ زمن طويل أو تركها أصحابها، وذهبوا في عطلاتهم، بالإضافة إلى السيارات المتعطلة والمهملة والمفككة المركونة، في الشوارع الجانبية وأعلى الأرصفة،بما يسهم في زيادة الاختناق في هذه المنطقة، وخلق أزمات حادة في مواقف السيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض