• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

من بينهم 160 مواطناً

737 طبيباً تقدموا لامتحان الزمالة في التخصصات الطبية بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

محسن البوشي (العين)

بلغ إجمالي عدد الأطباء الذين أنهوا مرحلة الامتياز وتقدموا لاختبارات امتحان الزمالة في التخصصات الطبية، الذي تقوم عليه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات لمصلحة لكل من هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي ووزارة الصحة 737 طبيباً وطبيبة، من بينهم 160 طبيباً مواطناً، و27 من دول مجلس التعاون، إضافة إلى 550 من جنسيات أخرى.

وأوضح الدكتور محمد الحوقاني مساعد العميد لشؤون التعليم الطبي في الكلية أن الاختبارات تأتي كجزء من متطلبات برنامج «تنسيق»، الذي تشرف عليه الجهات الصحية المعنية الثلاث في دولة الإمارات، ويهدف إلى قياس قدرات الأطباء الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية التخصصية في المستشفيات التعليمية المعتمدة في الدولة.

ويهدف الامتحان إلى التأكد من امتلاك الأطباء الذين يسعون للالتحاق في هذه البرامج التدريبية التخصصية، المهارات الأساسية لممارسة مهنة الطب، حيث يتضمن الامتحان أسئلة في التخصصات الطبية الرئيسية وتشمل طب الباطنة، والجراحة العامة، والأطفال، وطب الأسرة، والنساء والولادة والأمراض النفسية والصحة العامة ويتعين على الطبيب الممتحن أن يجتاز الامتحان بنسبة لا تقل عن 55%.

من جهة أخرى، يبدأ 200 من طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات والأطباء المقيمين ببعض المؤسسات العلاجية في الدولة يوم العاشر من يوليو المقبل دورة تدريبية ضمن برنامج تدريبي لتأهيلهم لدخول اختبارات التراخيص الطبية بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بالتعاون بين الكلية ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، بحسب الدكتور محمد الحوقاني مساعد العميد لشؤون التعليم الطبي.

وأكد الحوقاني أن فريقاً من الخبراء المحاضرين سيصل من الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة للإشراف على هذه الدورة التي ستستمر لمدة شهر، لافتاً إلى أن البرنامج الذي يتضمن عدداً من الدورات، تمتد على مدار عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض