• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«اللجنة العليا» تناقش طلبات الفروع

«الهلال» تخصص 310 ملايين درهم للمساعدات المحلية لعام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

ابوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

خصصت هيئة الهلال الأحمر مبلغ 310 ملايين و300 ألف درهم لبرامجها على الساحة المحلية للعام 2015. جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة العليا للمساعدات المحلية بالهلال الأحمر برئاسة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهلال الأحمر وحضور محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة ومديري فروع الهلال الأحمر بالدولة ومدير الإدارة المالية ومدير إدارة تنمية الموارد بالهلال الأحمر.

وأكد نائب الأمين العام للشؤون المحلية خلال الاجتماع اهتمام الإدارة العليا للهلال الأحمر بالحالات الإنسانية الضعيفة والمحتاجة وحرصها المتزايد على تحقيق أوسع انتشار للمساعدات المحلية لتغطي الحالات المستحقة للمساعدة الإنسانية من الأرامل والمطلقات وطلبة العلم وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والأيتام المحليين المسجلين بفروع الهلال الأحمر وسبل ترقية وتعزيز برامج المساعدات الإنسانية التي تقدمها الهيئة للشرائح الضعيفة على الساحة المحلية، مضيفاً أن اللجنة ناقشت آليات تفعيل الأنشطة والبرامج لتوسيع مظلة المستفيدين من مساعدات الهيئة وتوفير حماية أكبر للشرائح والفئات المستهدفة داخل الدولة. وتضمنت ميزانية المساعدات المحلية للعام 2015، عدداً من برامج المساعدات التي تنفذها الهيئة على مدار العام حيث تم تخصيص حوالي 183 مليون درهم للمساعدات المحلية وحوالي 127 مليون درهم لمشاريع قطاع الشأن المحلي الأخرى كحملات رمضان والأضاحي وحفظ النعمة والغدير وعطايا والهلال الطلابي ومركز الإيواء والمشاريع المحلية ومشاريع المساجد والمشاريع الوقفية وكفالة الأيتام المحليين.

وأوضح المنصوري أن الاجتماع بحث عددا من المواضيع الإنسانية التي تمكن الهيئة من تحقيق تطلعاتها على الساحة المحلية والتخطيط لتنفيذ برامج المساعدات التي يحتاجها المستفيدون من مساعدات الهيئة..كما بحث الاجتماع السبل التي تمكن الهيئة من عقد شراكات إنسانية مع المحسنين من الأفراد والداعمين من المؤسسات والهيئات وتبني برامج ومشاريع مشتركة في عدد من المجالات التي تعمل على توفير خدمات إنسانية للشرائح المعوزة والمحتاجة.. وبحث الوسائل التي تمكن الهيئة من تحقيق تطلعاتها على الساحة المحلية والتخطيط لتنفيذ برامج مساعدات يحتاجها المستفيدون في جميع مناطق الدولة.

وأقر اجتماع اللجنة العليا للمساعدات المحلية خلال استعراض ومناقشة المواضيع المقدمة من مدراء فروع الهيئة بضرورة تيسير الإجراءات الخاصة بطلبات الفروع بما يحقق صالح العمل وسرعة الاستجابة للمستفيدين من مساعدات الهلال الأحمر الإنسانية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض