• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحتفل بمرور 14 عاماً من النجاح والتميز

مدينة الشيخ خليفة الطبية تعزز وتيرة الإنجاز والريادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

استقبلت مدينة الشيخ خليفة الطبية، خلال عام 2013، أكثر من 104 آلاف حالة في غرف قسم الطوارئ، ونحو 206 آلاف حالة في العيادات التخصصية، كما تعاملت مع 61 ألفاً و295 حالة رعاية طارئة، وأجرت أكثر من 6600 عملية جراحية، لتواصل المؤسسة الطبية الريادية تنفيذ منهجيتها المرتكزة إلى توفير أفضل معايير الرعاية الصحية، على يد نخبة من أفضل الأطباء، والارتقاء بتجربة المرضى إلى مستويات جديدة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يأتي ذلك في إطار مواصلة مدينة الشيخ خليفة الطبية مسيرة الإنجاز والتميز طوال عام 2013، إذ نالت العديد من الاعتمادات الدولية المرموقة، وحققت المزيد من الإنجازات الطبية اللافتة التي وطدت مكانتها وموثوقيتها بين المرضى وأُسرهم كمؤسسة طبية بمعايير عالمية رفيعة. وقال الدكتور عارف الشحي نائب الرئيس التنفيذي لدى «مدينة الشيخ خليفة الطبية»: «خلال العام المنصرم، تواصل زخم الارتقاء بتجربة مرضانا، واعتمدنا مبادرات غير مسبوقة، وأجرينا جراحات فارقة، ونالت مدينة الشيخ خليفة الطبية العديد من الاعتمادات والجوائز الرفيعة، وشهدت تطورات مهمة على صعيد التقنية والبنية التحتية، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمليات التشغيلية».

كذلك تواصلت جهود التوطين عبر اختيار المواطنين المتميزين المؤهلين لشغل العديد من المناصب القيادية، كل ذلك جعل مدينة الشيخ خليفة الطبية، عن استحقاق، واحدة من أفضل مؤسسات الرعاية الصحية لا إماراتياً فحسب، بل دولياً أيضاً».

يُذكر أَن مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة «كليفلاند كلينيك» تُعَدُّ أبرز المؤسسات الطبية التابعة إلى «شركة أبوظبي للخدمات الصحيّة» صحة، المنظومة المسؤولة عن إدارة الأنشطة العلاجية على امتداد المستشفيات والعيادات العامة في أبوظبي. وبادرت مدينة الشيخ خليفة الطبية العام الماضي بتطبيق مبادرة فريدة للارتقاء بتجربة المرضى، طوَّرتها بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، هي مبادرة «مسؤول»، الرامية لعقد لقاءات مباشرة، مرتين سنوياً، في المرافق كافة المنضوية تحت مظلة «صحة»، تجمع المرضى وأُسرهم بكبار المسؤولين الطبيين، للتعرف من كثب إلى احتياجاتهم، بما يضمن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية، وتشمل هذه المبادرة المرضى العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الرعاية المنزلية. كما تم إطلاق خدمة «أبشر» الرامية لتعزيز التفاعل والتواصل مع المرضى والزوار على امتداد مؤسسات الرعاية الصحية المنضوية تحت مظلة «صحة»، وتسهيل الوصول، دون إبطاء وبشكل فعال، إلى المعلومات المتعلقة بالعيادات الداخلية والعيادات الخارجية وخدمات قسم الطوارئ. وتنسّق هذه الخدمة الاتصال بين المرضى والموظفين الإداريين، وترشد المرضى بشأن منظومة «صحة»، وترد على الاستفسارات وترصد الشكاوى، مع تقديم المعلومات المطلوبة بالدقة والسرعة المطلوبتين.

عمليات جراحية

أجرى جراحو مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبريل 2013، عملية غير مسبوقة بالدولة لزراعة كُلية مأخوذة من متبرع بعد وفاته، واعتمدت العملية الجراحية على كلية وصلت من مستشفى بالمملكة العربية السعودية، وتمت بتنسيق مكثف، وتُعَدُّ من الإنجازات الطبية الفارقة بالدولة، مثلما تمثل بارقة أمل حقيقية لكثيرين ممن يخضعون لعملية غسيل الكلى وينتظرون منذ فترة ليست بالوجيزة لزراعة كلية. ويُعد برنامج زراعة الأعضاء في «مدينة الشيخ خليفة الطبية» الوحيد من نوعه بدولة الإمارات العربية المتحدة. وفي شهر أبريل أيضاً، احتفى برنامج جراحة القلب للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، بإجراء 1500 عملية جراحية منذ تأسيسه عام 2007، إذ أسهم في تمكين الأطفال المصابين بأمراض قلب خلْقِيَّة من العيش كأقرانهم. وبالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية للأطفال المصابين بأمراض قلب خِلْقِيَّة، يعالج فريق جراحة قلب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية المراهقين والبالغين الذين وُلدوا بأمراض قلب خلْقِيَّة ولم تُتح لهم فرصة إجراء العملية الجراحية اللازمة في الصغر. كما أجرت برامج جراحة قلب الأطفال والبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية ما مجموعه 752 عملية جراحية، في إنجاز يُضاف إلى جهود الرعاية الخاصة والدقيقة التي توفرها المؤسسة الطبية الريادية لفئة من أكثر المرضى معاناة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض