• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بموجب اتفاقية مع مراكز «الداخلية» لتأهيل وتشغيل المعاقين

حديقة الحيوانات في العين تطلق مسابقة لذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين «المؤسسة العامة لحديقة الحيوانات والأحياء المائية في العين»، مع مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة، أطلقت “حديقة الحيوانات بالعين «مسابقة تصوير تسجيلية» فيديو «حصرية لذوي الاحتياجات الخاصة تستمر فعالياتها من 1 إلى 30 أبريل 2014. ويأتي تنظيم المسابقة انطلاقاً من مبادئ المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها “حديقة الحيوانات بالعين”. وتركز المسابقة على إبراز أجمل ما تقدمه الحديقة من وجهة نظر المتسابق، حيث يمكن للمشارك أن يصور معارض الحيوانات والمناظر الطبيعية، فضلاً عن أجمل مناطق الجذب الأخرى التي تزخر بها الحديقة. وتشمل شروط المشاركة في المسابقة التي وضعتها الحديقة على أن لا تقل مدة التصوير التسجيلي عن الدقيقتين وأن لا تزيد على الخمس دقائق. كما تشترط الحديقة أن لا يتم تصوير الزوار وأسرهم.

وقد تم تحديد تاريخ 1 مايو 2014 كموعد نهائي لاستلام المشاركة، وتم تشكيل لجنة لاختيار أفضل المشاركات التي سيتم منحها جائزة مالية تبلغ 5000 درهم.

وفى هذا الإطار صرح غانم مبارك الهاجري، مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية، في العين “نحرص دائما على المشاركة في المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع بمختلف فئاته، وهذه المبادرة هي واجب وطني لدمج هذه الفئة في المجتمع، لذلك أطلقنا هذه المسابقة ليتمكن ذوو الاحتياجات الخاصة من تطوير مهاراتهم، والمشاركة في كافة الفعاليات والبرامج التي تقدمها الحديقة، وأود أن أشير إلى أن قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة أبهرتنا سواء عن طريق برامج التدريب التي نظمتها الحديقة لهم، أو من خلال تعيين مجموعة منهم في مختلف الوظائف، وعلينا أن لا نستهين بقدراتهم فتجربتنا معهم كانت ناجحة.

ونحن نأمل باستمرار مثل هذه المشاركات من خلال العمل الوثيق مع إدارة تأهيل وتشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، وكافة المؤسسات التي ترعى وتدعم هذه الفئات. يذكر أن “حديقة الحيوانات بالعين” كانت قد وفرت فرص التدريب للعديد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الأعوام الماضية، وذلك في إطار برنامج “المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين” للتطوير الوظيفي ومساهمةً في دعم مسيرة التنمية المجتمعية والاقتصادية وفقاً لتوجيهات رؤية أبوظبي 2030.

كما قامت المؤسسة بتوفير فرص العمل لمجموعة من المتدربين في الحديقة بوظائف دائمة، نظراً لأدائهم الإيجابي خلال التدريب، ويشارك الأفراد الذين تم استيعابهم ضمن هذا البرنامج حالياً في تصميم وتطوير برنامج التطوير الوظيفي. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض