• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

114 مليون درهم قيمة مساعداتها ومشاريعها بالدولة 2014

«خيرية الشارقة» تدعو إلى ربط المؤسسات الإنسانية الالكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

دعا عبد الله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي إلى ضرورة إيجاد مظلة تندرج تحتها جميع المؤسسات الخيرية في الدولة، وذلك عبر ربطها إلكترونياً، حيث تعتبر هذه المظلة سبيلاً للتخلص من الازدواجية في العمل وكشف التجاوزات، ووضع قاعدة بيانات شاملة، وضمان وصول الدعم والمساعدات إلى المستحقين.وكشف عن أن إجمالي قيمة المشاريع والمساعدات الداخلية التي نفذتها على أرض الدولة العام الماضي بلغت أكثر من 114 مليون درهم.

وقال ابن خادم: «تنفيذاً لتوجيهات مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية فإننا نسعى إلى الوصول بيد العون إلى كل محتاج يعيش تحت سماء إماراتنا الحبيبة لنصل بالأمانات التي كلفنا بها إلى أهلها».

وأضاف: «وجهنا منذ بداية العام جهودنا للوصول إلى الأسر المتعففة خاصة التي ترفض مساعدات الجمعيات الأهلية»، مؤكداً أن أبواب الجمعية مفتوحة لكل محتاج ومجتمع الإمارات جسد ملامح العمل الخيري بأبهى صوره ورسم لوحة للتلاحم والتعاضد المجتمعي.

وأشار إلى أن المساعدات الداخلية تنقسم إلى أقسام عدة منها المساعدات الشهرية والمساعدات المقطوعة والموسمية بخلاف تلك التي يتم توزيعها من خلال مقر الجمعية الرئيسي بإمارة الشارقة وفروعها المختلفة من المناطق المتنوعة في الإمارة، حيث قدمت الجمعية مساعدات شهرية للأسر المتعففة، كما وفر القسم بالتعاون مع إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية بشرطة الشارقة تذاكر سفر للسجناء المبعدين عن الدولة والكثير من الحالات، التي تحتاج لمساعدات صحية وحالات الولادة.

وذكر أن المساعدات قدمت لبعض الأسر لغرض صيانة منازلها، حيث قدمت الجمعية تلك المساعدات في فرعها الرئيسي ولجانها الفرعية المختلفة بالذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن واللجنة النسائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض