• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أكدوا أن «استراتيجية دبي الصناعية» تقر مزايا وحوافز وتعديلات تشريعية جديدة

خبراء: الشركات الصناعية لن تواجه صعوبات تمويلية مستقبلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تتغلب الشركات الصناعية العاملة في الدولة على الصعوبات التي تواجهها في الحصول على تمويلات من البنوك في ظل «استراتيجية ‏دبي الصناعية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن ‏راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حسب خبراء مشاركين في مؤتمر صحفي عقده المجلس التنفيذي لإمارة دبي مساء أمس الأول، لشرح تفاصيل الاستراتيجية الجديدة، مؤكدين أن الدعم الحكومي للاستراتيجية سيشجع البنوك على توفير التمويل للصناعة وعدم التعامل مع إقراض القطاع باعتباره مرتفع المخاطرة.

وقال إبراهيم محمد الجناحي، نائب الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» والمدير التنفيذي للشؤون التجارية، إن إطلاق استراتيجية ‏دبي الصناعية سيشجع المزيد من الشركات الصناعية العالمية على العمل انطلاقاً من دبي، ومن ثم ستتحفز البنوك المحلية على تمويل تلك الشركات وتزيد الثقة في القطاع الصناعي، موضحاً أن وجود أكثر من 50 بنكاً تجارياً في الدولة، وتحول دبي إلى مركز مالي عالمي سيوفر فرصاً عدة لتمويل الشركات الصناعية الكبيرة.

وأوضح الجناحي، في تعقيبه على سؤال لـ «الاتحاد» عن مشكلة تمويل القطاع الصناعي أن البنوك تتحفظ في تمويل الشركات الجديدة أو التي ليس لديها ميزانيات عن سنوات سابقة باعتبار أن تمويلها يعد مرتفع المخاطرة.

تحفظ البنوك

وأكد أن تحفظ البنوك في تمويل القطاع الصناعي كان يأتي من التحفظ على الضمانات التي تقدمها الشركات الصناعية للقروض، لافتاً إلى أنه سيتم التغلب على تلك المشكلة بعد توقيع اتفاقية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لرهن الأراضي الخاصة بالشركات الصناعية الجديدة لمصلحة البنوك من أجل تمويل الشركات الصناعية الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا