• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

استعراض تجارب ناجحة تحت شعار «الرياضة أسلوب حياة»

مجلس الشباب يناقش قضايا الرياضة والصحة والسعادة بـ«ند الشبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

رضا سليم (دبي)

ناقش مجلس دبي للشباب، الذراع التنفيذي لمجلس الإمارات للشباب، العديد من قضايا الشباب خلال الحلقة الأولى التي نظمها على هامش دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام بنسختها الرابعة بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي أقيمت تحت شعار «الرياضة أسلوب حياة» حيث تم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة جعل الرياضة أسلوب حياة للشاب الإماراتي في كافة المجالات، ومصدراً للسعادة والطاقة الإيجابية، وهو ما اتفق عليه جميع الرياضيين الذين حضروا الجلسة، وأدلوا بآرائهم واستعرضوا تجاربهم.

حضر الجلسة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للدورة، حسن المزروعي مدير الدورة، وعدد من الشباب الذين طالبوا بجعل الرياضة ثقافة وعادة يومية كي ننعم بمجتمع أكثر صحة وسلامة، حيث كان من أبرز المشاركين فاطمة محمد الجوكر عضو مجلس الإمارات للشباب والمنسق العام لمجلس دبي للشباب، الدكتور محمد عبد القادر الرضا من هيئة الصحة بدبي.

كما شاركت ميثاء الشامسي بطلة في رياضة القوس والسهم، وسعيد إسحاق بطل الشطرنج وسعيد يوسف الحكم الدولي في الشطرنج، ومروان المري بطل الكروس فيت، وسعاد عبدالله سلطان عداءة الإمارات، وهيثم إبراهيم عبدالملك رياضي وعضو اللجنة المنظمة لبطولة بنك دبي التجاري لألعاب القوى، وسعود بالشالات عضو مجلس إدارة اتحاد الرجبي، ومحمد عمر جعرور بطل في رياضة البوتشي لذوي متلازمة داون، وسعيد الشقصي خريج برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية، ومروان المرزوقي رياضي في مجال الفروسية، وعادل الحوسني مدرب رياضي وعبد الله آل علي رياضي.

وتناولت الحلقة 4 محاور رئيسية، حيث ركز المحور الأول على الرياضة والصحة، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة بالشكل الصحيح إضافة إلى التغذية السليمة، حيث تم تناول موضوع انتشار الأمراض المزمنة كالسمنة وأمراض القلب والسكري في المجتمع الإماراتي، حيث بلغت إحصائيات المصابين بمرض السكري 19٪ من سكان الدولة، وبلغ معدل السمنة في الدولة 65٪، وذلك بزيادة مقدارها 35٪ من معدل السمنة العالمي والبالغ 30٪.

وتناول المحور الثاني المحور الاقتصادي، حيث أوضح الحضور أن الشباب نواة المستقبل، وتمثل فئة الشباب 60٪ من مجتمعنا، ومن المؤكد أن يتأثر عطاؤهم في حال لم يتمتعوا بصحة ذهنية وجسمية سليمة، فيما تقوم الجهات المعنية في الدولة بصرف مبالغ مالية ضخمة لعلاج المواطنين داخل وخارج الدولة، ومن الممكن الوقاية من تلك الأمراض عن طريق اتباع أسلوب حياة رياضي وصحي ليتم توظيف هذه التكاليف لأولويات أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا