• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مع بدء تطبيق قرار إعفائهم من رسوم الخدمات اعتباراً من اليوم

صيادون: الإعفاء من الرسوم يستقطب المواطنين لمهنة الأجداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

السيد حسن، فهد بوهندي (الفجيرة، خورفكان)

تبدأ اليوم وزارة البيئة والمياه، تطبيق قرار إعفاء الصيادين من الرسوم على معاملات الصيادين الرسمية بالدولة كافة،ويدخل ضمن الرسوم الملغاة بالقرار، أوراق تسجيل القوارب الجديدة وتجديدها، وشطب القارب وتسجيل العمالة وتنقلاتها بين الفينة والأخرى، واستخراج الشهادات الرسمية الخاصة بالعمالة والقوارب، ويوفر الأعفاء من هذه الرسوم حوالي 3000 درهم، كان يدفعها الصياد بشكل عام في الأوراق المطلوب استخراجها سنويا.

وأكدت الوزارة أن مبادرة إعفاء الصيادين من الرسوم تأتي في إطار تنفيذ الوزارة لاستراتيجيتها، كما تعتبر ضمن المبادرات التي تقوم بها الوزارة تحقيقاً لتعزيز الأمن الغذائي واستدامة الإنتاج المحلي والمحافظة على الثروات المائية الحية وتنميتها. وقد استطلعت “الاتحاد” آراء عدد من الصيادين حول القرار وفوائده، وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء في شأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه.

وأكد الصيادون في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة، أن قرار وزارة البيئة والمياه الأخير الخاص بإلغاء الرسوم على معاملات الصيادين الرسمية بالدولة كافة، والذي يبدأ سريانه اليوم، يعد من القرارات الداعمة للمهنة، والتي تسهم بشكل كبير في استقطاب المزيد من الصيادين خصوصا من فئة الشباب.

وأعرب رؤساء جمعيات الصيادين وشرائح مختلفة من أبناء المهنة في الفجيرة والمنطقة الشرقية، عن بالغ سعادتهم بهذا التوجه الرشيد من قبل مجلس الوزراء الموقر، ومن قبل وزارة البيئة والمياه، التي قامت باتخاذ الإجراءات الرسمية كافة لتفعيل القرار من دون انتظار.

من جهته قال الصياد يوسف الحوسني: «نشكر الحكومة على سعيها المتواصل في تذليل كافة الصعاب أمام الصيادين للنهوض بمهنة الصيد وتنميتها كمصدر رئيسي للأمن الغذائي في الدولة، وبرأيي أن القرار سيكون له أثر بالغ في نفوس الصيادين، لما سيعود عليهم بالنفع المباشر والتخفيف من الأعباء المادية التي يتحملها الصياد ليستمر في هذه المهنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض