• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:30    العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

غني يستعد لزيارة واشنطن: نتوقع «ربيعاً صعباً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

كابول (أ ف ب)

توقع الرئيس الأفغاني اشرف غني قبيل مغادرته كابول إلى واشنطن أمس، «ربيعاً صعباً في مجال الأمن في أفغانستان، لدى بدء «موسم المعارك» مع مسلحي حركة «طالبان» الأفغانية المتمردة.

وقال غني لصحفيين دوليين في القصر الرئاسة في كابول السبت، «إن الشتاء كان صعباً للغاية. والربيع سيكون صعباً».

وأكد أنه لن يطلب مساعدة محددة من الولايات المتحدة أو حتى تغييرات في الجدول الزمني لانسحاب القوات الأميركية من بلاده هذا العام. وقال «سأوضح للكونجرس الأميركي فقط ما نقوم به. ما نشدد عليه هو طبيعة التهديد وما نقوم به بمواردنا الحالية في الوقت نفسه. لا يمكنكم المطالبة بمساعدة إلى ما لانهاية».

وكثف المسؤولون الأفغان في الأسابيع الأخيرة الاتصالات الدبلوماسية في المنطقة من أذربيجان إلى الهند بغية التمهيد لمفاوضات سلام «طالبان. وقال غني «لم نجر محادثات مباشرة، بل نعد الظروف لذلك».

وأقر غني بتهديد تنظيم «داعش» لبلاده ورأى أن ما يميزه هو «ابتلاع منافسيه». وقال «إذا قارنتم تنظيمي القاعدة وداعش، فهذا يشبه الانتقال من ويندوز 1 إلى ويندوز 2».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا