• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عبدالله المغني.. حديث الأبناء يبهج أجواء المنزل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

أشرف جمعة (أبوظبي)

يعيش الدكتور عبدالله سليمان المغني، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة الشارقة، أيام شهر رمضان المبارك بميزان الاعتدال وبروح إيمانية عميقة حيث ممارسة طقوسه المعتادة من قراءة قرآن، وقيام الليل، وأداء جميع الصلوات في المسجد مع أبنائه فضلاً عن أنه متابع جيد لبعض البرامج الهادفة ويحرص أيضاً على ممارسة رياضة الجري على كورنيش خورفكان، ودأب المغني على أن يجمع أبناءه قبل الإفطار بنصف ساعة من أجل تبادل الأحاديث الأسرية التي تضفي أجواء سعيدة على الجميع.

أثر الصيام

ويقول «رمضان شهر البر والبركة والعمل والعبادة أيضاً، حيث إنني اعتدت على أن أكون متوازناً بين المتطلبات الدينية والحياتية إذ إن رمضان هو شهر أمجاد الأمة الإسلامية، لذا دائماً أستلهم منه الطاقة والحيوية والجد والاجتهاد من أجل تحقيق إنجاز الكثير من الأعمال»، لافتاً إلى أنه غالباً ما ينصح تلامذته في أثناء الدرس الجامعي بأن يعملوا بجد لكون الشهر الفضيل هو عمل وعبادة، ويشير إلى أنه يذهب كل يوم إلى عمله بهمة ونشاط ويؤدي ما عليه في سعادة بالغة ولا ينقل إلى الآخرين أية مشاعر سلبية بحيث لا يشعرهم بأنه مجهد من أثر الصيام لأنه بالفعل يحس بأنه أكثر حيوية مع الصوم.

قضايا اجتماعية

ويذكر أنه يتابع الكثير من البرامج التلفزيونية الهادفة التي تبث عبر شاشات التلفزيون مثل برنامج «قمرة» الذي يقدم محتوى اجتماعياً مفيداً لكل أفراد الأسرة فضلاً عن «الصدمة» الذي تفاعل معه كثيراً لأنه يضيء على قضايا اجتماعية واقعية، ويظهر مدى تجاوب أفراد المجتمع معها وهو من البرامج التي أصبحت طقساً له فيحرص على مشاهدتها فضلاً عن مشاهدة بعض الأعمال الدرامية التاريخية، وكذلك البرامج التراثية التي تبث عبر شاشات أبوظبي ودبي والإذاعات المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا