• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السجن 3 سنوات لـ63 من (الإخوان) للتظاهر من دون تصريح وإحالة 150 لمحكمة جنايات الزقازيق

الببلاوي يدعو للمشاركة بكثافة في الاستفتاء على الدستور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

الاتحاد

أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي، أهمية نزول المصريين للإدلاء بصوتهم في الاستفتاء على الدستور، والمشاركة في صنع مصر المستقبل. مشدداً على أن الجميع مسؤولون عن هذه الأمانة، ولا يجوز التخاذل عن الوطن في هذه اللحظة الحاسمة. وقال الببلاوي - في كلمة وجهها للشعب، بمناسبة انعقاد الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء أمس قبل الاستفتاء - إن الاستفتاء على الدستور يأتي تتويجاً وتعبيراً عن مطالب الشعب التي حملها شباب ثورة يناير، ونزلوا بها إلى الميادين، مطالبين بالخبز والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، ثم عادت الجماهير لتؤكدها مرة أخرى في الثلاثين من يونيو، في مسار واحد يعبر عن آمال واحدة، وتطلعات واحدة، وشعب واحد لا تفرقه المكائد ولا الدسائس، ولا الإشاعات التي تسعى لزرع الفرقة والانقسام بين ثورتين.

واكد الببلاوي أن حكومته مصرة على استكمال المسار الديمقراطي، وعلى احترام حقوق وحريات وكرامة المواطنين، وفي هذا السياق، فإن الحكومة تستنكر وتدين الاعتداء على الحرية والخصوصية من جراء ما تسرب في وسائل الإعلام من تسجيلات هاتفية بشكل يخالف القانون، ويهدر كافة مواثيق العمل الإعلامي، وسوف تتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة بطلب التحقيق من النيابة العامة لتحديد المسؤولين عن هذه المخالفة القانونية. وقال إن مجلس الوزراء راجع في اجتماعه امس الاستعدادات الجاري اتخاذها لتنظيم وتأمين عملية الاستفتاء، ووضع الضوابط التي تكفل أكبر مشاركة شعبية ممكنة، مع توافر كافة ضمانات النزاهة والشفافية والمصداقية، وقد عملت الحكومة على توفير الإمكانات والموارد لتحقيق ذلك.

وطمأن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية المصريين على تحقيق الأمن بشكل كامل خلال مرحلة الاقتراع على الاستفتاء على الدستور الجديد، مؤكداً أنه سيتم مواجهة أي تجاوزات بكل شدة. وقال وزير الداخلية -على هامش اجتماع مجلس الوزراء امس- إنه تم وضع خطة مشددة ومحكمة بين القوات المسلحة والشرطة لتأمين الاستفتاء، كما طلبنا ببعض التيسيرات، حيث ستقام سرادقات في كل لجنة انتخابية، مؤكدا أن يومي الاستفتاء سيكونان «عرساً ديمقراطياً».

وأضاف «إننا نخوض المعركة في مواجهة الإرهاب بإيمان واقتناع، ومستعدين للعمل على مدار الساعة، وليس صحيحا أن الإرهابيين سيتمكنون من إرهاق القوات أو إنهاكها». ونفى اللواء محمد إبراهيم وقوف وزارة الداخلية وراء التسربيات التليفونية التي تمت إذاعتها مؤخرا عن طريق الإعلامي عبدالرحيم علي. وقال «إن الداخلية بعيدة كل البعد عن قضية التسريبات التليفونية للناشطين السياسيين، وإن الوزارة لم ولن تدخل في مثل هذا الأمر»، مشيراً إلى أنه بعد ثورة يناير اصبح الملعب مفتوحاً أمام الجميع، ويسأل من يذيع التسريبات عن مصدره «لكن الدولة لا تقبل هذا الأسلوب».

وأكد المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل أن الاستفتاء على مشروع الدستور يتم بإشراف قضائي كامل، وأن اللجنة العليا للانتخابات، هي لجنة قضائية مستقلة، وهي القائمة على إدارة الاستفتاء دونما أي تدخل في عملها من جانب السلطة التنفيذية.

وقال إن وزارة العدل والحكومة المصرية تعملان على تقديم الدعم اللوجيستي للجنة العليا للانتخابات، من خلال العمل على تيسير عملية الاستفتاء على المواطنين وتيسير الإشراف عليها من قبل القضاة، وتوفير أماكن لائقة لإقامتهم أثناء سير عملية الاستفتاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا