• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها         12:18     الشرطة تطارد انتحاريا داخل محكمة في باكستان     

1,5 مليار درهم قيمة 21 مشروعاً تنفذها الإمارة

تطوير 30 منشأة فندقية في الشارقة خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

تحتضن إمارة الشارقة 30 منشأة فندقية جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، ستضيف أكثر من 4 آلاف غرفة فندقية، ليصبح اجمالي عدد الغرف الفندقية بالإمارات 13 ألف غرفة، بحسب خالد المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

وقال المدفع خلال كلمة في افتتاح المؤتمر العالمي حول مستقبل السياحة الذي تنظمه كلية الأفق الجامعية، إن الإمارة كشفت عن قيمة 21 مشروعاً مختلفاً من المشاريع النوعية الكبرى والأولى من نوعها على مستوى المنطقة والتي تعتزم إنجازها خلال العام الجاري والتي تبلغ نحو 1,5 مليار درهم في خطوة تأتي توافقاً مع احتفالات الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية.

إن القطاع السياحي أصبح أحد أكبر القطاعات الاقتصادية الحيوية والمتنامية في العالم وأحد أبرز الموارد التي تعزز اقتصادات الدول. وأشار إلى أنه على الرغم من الاضطرابات الحاصلة في العالم، فقد شهدت أعداد السائحين في دول العالم خلال عام 2013 زيادة فاقت التوقعات وصلت إلى 5% حيث سافر أكثر من 1,09 مليار مسافر في دول العالم، وفق منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة مع التوقعات بزيادة ملحوظة خلال العام الحالي. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المدفع أمس في افتتاح المؤتمر العالمي حول مستقبل السياحة الذي تنظمه كلية الأفق الجامعية والذي يشكل قاعدة تجمع نخبة من الأكاديميين والباحثين حول العالم ليقدموا خبراتهم وأفكارهم ورؤاهم المستقبلية في قطاعي السياحة والسفر.

وأضاف المدفع أن القطاع السياحي في إمارة الشارقة يشهد نمواً مستديماً لا سيما خلال السنوات الأخيرة، حيث استقطبت الشارقة خلال عام 2011 أكثر من 1,5 مليون سائح وارتفع العدد إلى 1,7 مليون خلال عام 2012 ليصل في العام الماضي إلى 1,9 مليون سائح ما يؤكد الخطوات الثابتة التي يسير بها القطاع السياحي بالإمارة. وأضاف «نتوقع استقبال أكثر من مليوني سائح خلال العام الجاري حيث تحتفل الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 بنخبة من الاحتفالات والمشاريع الثقافية النوعية».

وأشار إلى أن الشارقة تتحضر حالياً لاستقبال أكثر من 30 منشأة فندقية خلال السنوات الثلاث القادمة الأمر الذي سيضيف ما يزيد على أربعة آلاف غرفة فندقية إلى 9 آلاف غرفة التي تمتلكها الإمارة حالياً، مما سيزيد تدفق السياح إلى الإمارة. وأوضح أن القطاع السياحي بإمارة الشارقة من أهم القطاعات البارزة التي تساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي، حيث سجلت نمواً مستقراً خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 5٪ وحقق القطاع أكثر من سبعة مليارات درهم في عام 2012 . (الشارقة- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا