• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

400 متطوع يشاركون «دبي العطاء» إعداد صناديق المعرفة للمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

شهد يوم زايد للعمل الإنساني قيام دبي العطاء، المؤسسة التي تم تعيينها لقيادة حملة «أمة تقرأ»، بفرز وترتيب أكثر من 80 ألف كتاب وإعداد أكثر من 600 صندوق معرفي تضم الكتب التي تبرع بها طلاب المدارس لصالح حملة «أمة تقرأ»، وذلك في يوم تطوعي بحضور معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم استضافته قرية البوم السياحية بدبي واستقطب أكثر من 400 متطوع من دولة الإمارات ومن مختلف الجنسيات.

وجاءت عملية الفرز وإعداد الصناديق المعدة للشحن والتوزيع استكمالاً لعملية تزويد دبي العطاء في بداية يونيو الجاري لحوالي 500 مدرسة موزعة في مختلف أنحاء الإمارات بصناديق خاصة لجمع الكتب التي قام الطلبة بالتبرع بها ووضع ملصقات كتب عليها الصغار إهداءاتهم إلى الأطفال المستفيدين من الحملة.

وبينت دبي العطاء بأنها نفذت عملية فرز وتجميع وتوضيب الكتب والصناديق المخصصة للشحن بمساندة أكثر من 400 متطوع تتفاوت أعمارهم بين 10 أعوام ولغاية 60 عاماً.

وقالت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري: «المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كان قدوة ومعلماً لنا، فقد زرع صاحب الأيادي البيضاء بذرة أصيلة نبتت خيراً يقدمه اليوم أبناء الإمارات والمقيمون على أرضها إلى كافة الأشقاء في العالمين العربي والإسلامي والبلدان النامية.

وأكدت معاليها: ما شهدناه اليوم من تفاعل أعداد كثيرة من المتطوعين من الجنسين ومن مختلف الأعمار والجنسيات جاؤوا لاستكمال ما بدأه الطلبة والأطفال في أكثر من 500 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الدولة ما هو إلا ثمرة لما زرعه زايد في نفوس أبنائه وبناته.

وقال طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: يوم زايد للعمل الإنساني تميز بتفاعل كبير من شريحة واسعة من المتطوعين، فهو يوم مميز بحد ذاته نستحضر فيه منجزات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه فهو القائد الملهم الذي وضع بصمته الإنسانية في كل أرجاء الدنيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض