• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

انضم إلى الهيئة التدريسية في المعهد

أول خريجي برنامج الزمالة في معهد مصدر ينال شهادة الدكتوراه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أن محمد ياسين الحوسني، أول خريجي برنامج الزمالة في المعهد، نال شهادة دكتوراه من جامعة سنترال فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية في ديسمبر 2013.

وبحسب بيان صحفي أمس، يحرص برنامج الزمالة في معهد مصدر، الذي تم إطلاقه عام 2007 تحت مسمى «شبكة مصدر للأبحاث»، على توفير منح زمالة للأكاديميين الشباب المتفوقين من مواطني الدولة للحصول على الماجستير والدكتواره من إحدى الجامعات العالمية المرموقة الشريكة للبرنامج.

وسيحظى الطلبة بفرصة التواصل مع نخبة من الأكاديميين والعلماء والمؤسسات العالمية عبر الاستفادة من شبكة معهد مصدر الواسعة من الشركاء الأكاديميين على مستوى العالم.

ويبلغ عدد الحاصلين على منح الزمالة في معهد مصدر حالياً 11 زميلاً ممن يتابعون تعليمهم العالي لدى مؤسسات أكاديمية رائدة حول العالم.

وكان الدكتور الحوسني من أوائل المنضمين إلى برنامج الزمالة في أغسطس 2008، وقد أصبح اليوم أحد أعضاء الهيئة التدريسية في المعهد.

وركز الدكتور الحوسني في بحث الدكتوراه على مسألة «كشف وتفادي الفاقد الكهربائي»، إذ يحدث فقدان للطاقة عند قيام مولدات الكهرباء الموزعة (Distributed Generators) أو مولدات الكهرباء الصغيرة بمتابعة إمداد موقع ما بالطاقة عند انقطاع التيار الكهربائي في شبكة الجهة المزودة للخدمة، وهذا يمثل بحد ذاته خطراً كبيراً على حياة عمال الصيانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا