• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اتصالات» تحصل على شهادة «آيزو» لإدارة استمرارية الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

حصلت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» على شهادة معيار ISO للسلامة المجتمعية - إدارة استمرارية الأعمال التي تمنح من قبل معهد المقاييس البريطاني.

وبحسب بيان صحفي أمس، عملت «اتصالات» على الحصول على شهادة (ISO 22301:2012 )، التي تم تطويرها لمساعدة الشركات على إدارة انقطاع الخدمات الناتج عن الكوارث الكبرى أو الحوادث البسيطة، وذلك انطلاقاً من التزامها بتطبيق خطة الطوارئ الوطنية.

وحازت «اتصالات» هذه الشهادة عن حلول الخدمات المدارة (MSS ) واستضافة مراكز البيانات وشبكة الاتصالات الثابتة، ويأتي هذا الإعلان في أعقاب ترقية شهادة شبكة «اتصالات» المتحركة من شهادة (BS 25999 ) إلى شهادة (22301 ISO) في نوفمبر 2013.

وقال طارق الخرجي نائب رئيس أول، مراكز البيانات والحلول السحابية في «اتصالات»، إن تحقيق المعايير المطلوبة لهذه الشهادة يؤكد التزام «اتصالات» بالعمل على تطوير نواحي عملها كافة لخدمة العملاء على أفضل وجه ممكن من خلال امتلاك المرونة والقدرة على الاستمرار في تقديم الخدمات أثناء الأزمات والطوارئ مع أقل قدر ممكن من الانقطاعات في الشبكة.

وكانت الخدمات المدارة ومراكز البيانات قد حازت سابقاً شهادة (ISO/IEC 27001:2005 ) إحدى أهم شهادات المواصفات العالمية لضمان سلامة تصميم وفعالية تطبيق جميع ضوابط وإجراءات تقديم الخدمة والصادرة من قبل المجلس الدولي لمعايير التدقيق وتأكيد مطابقة المواصفات (IAASB ). وتعتبر الخدمات المدارة إحدى الدوائر الأساسية في «اتصالات» حيث تقدم طيفاً واسعاً من الخدمات يشمل خدمات إدارة الشبكات مثل أجهزة التوجيه والمحولات الشبكية وحلول الاتصالات الموحدة بالإضافة إلى خدمات الأمن المدارة مثل إدارة الولوج عن بعد والجدران النارية وإدارة التهديدات، فضلاً عن خدمات الاستضافة ومراكز البيانات وإدارة التطبيقات.

وتقدم «اتصالات» هذه الحلول لعملائها من قطاع الأعمال، حيث توفر خدمات المراقبة والإدارة والدعم الفني على مدار الساعة من خلال مركز عمليات شبكات العملاء ومركز أمن العمليات المجهزين بأحدث التقنيات التي يديرها فنيون متخصصون مؤهلون على أعلى المستويات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال أحمد درويش نائب رئيس أول هندسة خدمات العملاء، إن الإنجاز الجديد الذي حققته «اتصالات» يمثل إضافة هامة إلى سجل إنجازاتنا الهادفة لضمان تقديم مستوى خدمات تضاهي المعايير العالمية، ويؤكد حصولنا على هذه الشهادة قدرتنا على تزويد عملائنا بالخدمات التي تضمن استمرارية أعمالهم دون انقطاع في جميع الظروف.

ويوفر هذا المعيار الدولي إطار عملٍ لتطبيق الإجراءات التي من شأنها ضمان استمرارية الأعمال الحيوية الهامة في الظروف الاستثنائية. وتهدف خطة استمرارية الأعمال هذه لحماية المؤسسة من الحوادث التي قد تعطل سير عملها مثل الحرائق، أو عدم توافر نظم المعلومات، أو الأعمال التخريبية عن طريق الحد من تأثيرها المحتمل على أعمالها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا