• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية نهيان بن زايد على حلبة ياس اليوم

60 لاعباً يدشنون الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم على حلبة مرسى ياس منافسات سباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية 2015، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين التابع لها، بمشاركة 60 متسابقاً من 19 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات ‬والاتحاد ‬الأوروبي ‬للدراجات ‬اليدوية.

وصرح إسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين، أن اللجنة المنظمة انتهت من التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستضافة وتنظيم الحدث، الذي يتم للمرة الثانية على حلبة مرسى ياس، وللمرة الخامسة التي تحتضن الدولة منافسات السباق بعد أعوام 2009,2010,2011,2014 في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع اللجنة البارأولمبية ومجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 60 لاعباً ولاعبة من 19 دولة هي: النمسا - بلجيكا - كندا - التشيك - فرنسا - ألمانيا - بريطانيا - اليونان- إيران- إيطاليا - الكويت - لبنان – هولندا – بولندا – البرتغال – روسيا – إسبانيا – سويسرا بالإضافة إلى الإمارات، وعدد الفئات المشاركة حسب التصنيف الدولي للمعاقين 9 فئات هي ‏MH1-MH2-MH3-MH4-MH5-MHO-WH3-WH4-WHO.

وأوضح أن اليوم يشهد سباقين، الأول سباق طريق لمسافة 15 كم في الفترة الصباحية ينطلق التاسعة صباحاً، والثاني سباق ضد الساعة في الفترة المسائية ويقام عند الرابعة عصراً لمدة ساعة من الزمن، وأكد مشاركة اللاعبين من ذوي الإعاقة الحركية أو البتر والذين تنطبق عليهم لوائح وشروط المنظمات الدولية لرياضة المعاقين، في ضوء لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للدراجات، ويقوم بالتحكيم نخبة من الحكام المعتمدين من قبل اتحاد الدراجات اليدوية.

وقدم المرازيق شكر اللجنة المنظمة، للشريك الاستراتيجي للمؤسّسة، مجلس أبوظبي الرياضي، وللرعاة المتعاونين، مواصلات الإمارات-أبوظبي، ومراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، وفندق كراون بلازا ياس أبوظبي، واتحاد الدراجات، والاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية، والاتحاد الدولي للدراجات، واتحاد المعاقين، كما توجه بالشكر إلى الرعاة المساهمين، وهم حديد الإمارات، وإشراق العقارية، وطيران أبوظبي، وبنك أبوظبي التجاري - الصيرفة الإسلامية، وجمعية أبوظبي التعاونية، ويوتن للأصباغ، وآفاق للتطوير القيادي، وشركة تكرير، وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية- أدكو.

ومن ناحيته وجه راشد الهاجري رئيس اللجنة الإعلامية الدعوة للجمهور لمتابعة منافسات السباق، مؤكداً أن هذا الحدث الرياضي يسهم وبشكل مباشر في تعزيز سمعة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة، ممثلة بنادي العين للمعاقين بين الأندية المشابهة بالدولة، في ظل الإيمان الكامل بقدراته الإدارية والفنية، التي تحتضن مثل هذا الحدث الفريد من نوعه، للوصول إلى تنظيم عال المستوى دولياً ومحلياً يدخل في نطاق الحرص على تمثيل المؤسسة بشكل مشرف على مختلف الأصعدة. وكانت الفرق المشاركة جميعها وصلت وأجرت حصصاً تدريبية في المناطق التي حددتها اللجنة المنظمة، بالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي وإدارة المرور والدوريات التي قامت بتأمين مسارات التدريب لكل الفرق، وهو الأمر الذي لاقى ترحيباً واستحساناً من الجميع، نظراً للمجهود الذي يتم في هذا الخصوص ولاسيما مع تصادف تنظيم أحداث رياضية دولية في التوقيت نفسه ومنها ماراثون زايد الخيري. كما وصل أعضاء الاتحاد الاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية الهولندي سيني سنايبي، والفرنسي باتريك موييس مع مجموعة من أعضاء الاتحاد، إضافة إلى وصول المراقب الدولي فريدريك تشان من هونج كونج ممثل الاتحاد الدولي للدراجات. وأبدى المندوب الدولي إعجابه الشديد بجودة البنية التحتية والمواصفات العامة لحلبة مرسى ياس، التي تحتضن السباق، ووصفها بأنها الأفضل على مستوى العالم لاحتضان مثل هذه السباقات، وأشاد بحفاوة الاستقبال من جانب المسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وبجهود اللجنة المنظمة، وأطمأن على أنجاز جميع متطلبات تنظيم الحدث بصورة عالمية متميزة. وأكد أن ما تقدمه الإمارات من دعم ورعاية للرياضة بصفة عامة ولرياضات المعاقين بصفة خاصة، يسهم في جذب أبطال العالم للمشاركة في تلك المنافسات ووضعها على خريطة الرياضة العالمية بقوة، مشيداً في هذا الإطار بالنشاط والجهد الملحوظ لنادي العين للمعاقين في مجال رياضة ذوي الإعاقة على المستوى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا