• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

869 لاعبة يشاركن في منافسات اليوم الأول

ميداليات «أم الإمارات» تزين تحدي الجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

شاركت 869 لاعبة في بطولة التحدي للجو جيتسو التي خصصت للفتيات، وفاق الإقبال كل التوقعات، خاصة أن البطولة تم تخصيصها للاعبات المواطنات، وشهدت منافسات نظيفة في مختلف الفئات لنيل شرف الفوز بالميداليات التي تحمل اسم «أم الإمارات». وأسفر وزن 30 كجم للناشئات للحزام الأبيض عن فوز مريم سالم الكعبي بالميدالية الذهبية، فيما حصلت وديمة علي الشامسي على لقب وزن تحت 35 كجم، ونالت مريم سعيد الظاهري اللقب في وزن تحت 40 كجم، وفي وزن تحت 45 كجم فازت خديجة معتوق الحوسني بالذهبية، وكسبت ريم عبدالله الشامسي المركز الأول في وزن تحت 50 كجم. وأسفرت بقية النتائج عن فوز ريم مرشد محمد في وزن 50 كجم، ووميرو مبارك المزروعي في وزن تحت 55 كجم، وغادة شافي الهاجري تحت 60 كجم، وتقاسمت كل من علياء محمد الظاهري واليازية سامي غيلاني المركز الأول والذهب في وزن تحت 65 كجم.

وفي منافسات الحزام الرصاصي للناشئات، فازت ميثاء محمد المنصوري بالميدالية الذهبية تحت 50 كجم، وفاطمة مبارك البريكي بذهبية تحت 55 كجم، وليلى علي حسين بذهبية تحت وزن 35 كجم للجزام الأبيض للأشبال، واليازية يونس الخميري بالذهبية في وزن تحت 40 كجم للأشبال، وحمده محمد بذهبية تحت 45 كجم، وريم أحمد بذهبية تحت 50 كجم، وهيفاء يوسف المرزوقي بذهبية تحت 55 كجم، ولطيفة سالم العامري بذهبية تحت 60 كجم للأشبال، وصابحة سالم بذهبية وزن تحت 65 كجم، وكل من لطيفة حميد العامري وفاطمة صالح الحمادي مناصفة بذهبية فوق الـ 65 كجم للأشبال.

وفي منافسات الأشبال للحزام الرمادي فازت حصة خميس الحوسني بالمركز الأول والميدالية الذهبية في وزن تحت 35 كجم، وشمسة مسلم المزروعي بذهبية وزن تحت 40 كجم لنفس الحزام، وسدرا مبارك المنصوري بذهبية وزن تحت 45 كجم، وشيخة أحمد الجابري بالذهبية في وزن تحت 50 كجم، ومها أحبابي بذهبية فوق وزن تحت 50 كجم، وشوق ناصر الزعابي بذهبية وزن تحت 55 كجم، وميثاء علي البلوشي بذهبية وزن تحت 60 كجم، وسالمه ناصر الجهوري بذهبية وزن تحت 65 كجم، وآمنة عبدالله بذهبية وزن تحت 70 كجم. وفي منافسات الحزام الأصفر للأشبال، فازت ميثاء سعيد بذهبية تحت 45 كجم، ووديمة سعيد اليافعي بذهبية تحت 50 كجم، ومهرة صالح بذهبية وزن فوق آل 50 كجم، وميثاء عبدالله بذهبية وزن تحت 55 كجم، وكل من بشاير المطروشي، وشوق مسلم المرزوقي بذهبية وزن فوق الـ 65 كجم.

وفي منافسات الصغار للفتيات للحزام أبيض في أزرق، توجت اليازية خلفان بذهبية وزن بذهبية وزن تحت 60 كجم، وريم راشد الفلاحي بذهبية وزن تحت 70 كجم، وشما يوسف بذهبية وزن فوق 80 كجم. وبلغ عدد إجمالي الميداليات في اليوم الأول 123 ميدالية بواقع 41 ذهبية، ومثلها فضية، ومثلها برونزية، وحملت الميداليات اسم «أم الإمارات» في مبادرة من اتحاد الجو جيتسو اعترافا بفضل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دعم مسيرة الفتيات في كل المجالات، وخصوصا في مجال الرياضة. من ناحيته، أكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو أن البطولة حققت أهدافها الفنية في هذا التوقيت الحساس قبل شهر من منافسات بطولة أبوظبي العالمية لاختبار استعدادات أبنائنا والتعرف على آخر ما وصلوا إليه، كما حققت البطولة أهدافها الجماهيرية بحضور أولياء الأمور الذي فاق التوقعات، والمشاركة غير المسبوقة من الفتيات التي اقتربت من 900 فتاة لأول مرة بعد أن كانت لا تتعدى 400 مشاركة في البطولات السابقة. وتابع: «تفاعل العائلة يعد أكبر نجاح للمبادرة التي طرحت لإتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لتتويج أبنائهم وبناتهم، لقد تأكدنا أن ثقافة الجو جيتسو وصلت إلى المنزل عند أبنائنا وبناتنا، وذلك على ضوء القناعة التي رسخت لدى أولياء الأمور بقيم تلك اللعبة وأهميتها بالنسبة لتنشئة الأجيال الجديدة بشكل مميز صحيا ورياضيا وسلوكيا». وقال: «المهم بالنسبة لنا أننا لمسنا نواة المجتمع وهي الأسرة، ووصلنا لها باعتبارها أكبر داعم للأبناء والبنات في المراحل السنية المبكرة التي تتكون فيها شخصية البطل». وعن سرعة الاستجابة من لجان الاتحاد وشركائه في تنظيم بطولة غير مدرجة في الأجندة تقرر إقامتها قبل أسبوعين فقط، يشارك فيها آلاف اللاعبين واللاعبات قال الشامسي: «آلية العمل في الاتحاد أكسبت كوادرنا الخبرات التراكمية في وقت قياسي، والتجارب الكثيرة والبطولات الكبيرة التي نجحنا من قبل في تنظيمها جعلت هذا الأمر عاديا، ولم نجد أي صعوبة برغم هذه الأعداد الكبيرة المشاركة». وتحدث عن المستوى الفني للبطولة قائلا: «الأجندة السنوية الموضوعة بها بطولات وبرامج تسمح بتطور مستوى اللاعبين واللاعبات بالشكل المطلوب، ومثل هذه البطولات تعد مقياسا لمدى التطور من أن إلى آخر، والهدف الأساسي من الأجندة المحلية مربوط بأهدافنا الخارجية في الاستحقاقات الدولية بالسنوات المقبلة». وعما إذا كانت هناك خطة لمشاركة الفتيات خارجيا في الاستحقاقات المقبلة قال الشامسي: في الألعاب الشاطئية كانت لدينا مشاركة نسائية ناجحة إلى حد ما، لكن استراتيجية الاتحاد تضع كل الإمكانات للبنين والبنات، وبرامج البطولات المحلية يخدم البنين والبنات، وأرى أن بعض برامج البنات تحقق نجاحات أكثر مما تحققه برامج البنين، لقيم الدفاع عن النفس وقوة الشخصية والقدرة على اتخاذ القرار التي تعد مهمة جدا للفتيات.

ترويسة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا