• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنتجعات الشاطئية تستحوذ على نصيب الأسد

موسم الإجازات ينشط إشغال المنشآت الفندقية في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

ترفع السياحة الداخلية إشغال فنادق في الدولة بنسب تتراوح بين 80 - 100% خلال الإجازة المدرسية الحالية التي تمتد لأسبوعين، لا سيما في عطل نهاية الأسبوع، بحسب عاملين في فنادق.

وأكد هؤلاء أن المنتجعات الشاطئية والأخرى التي تقع بالقرب من المراكز التجارية، وتلك التي تتضمن مرافق للأطفال والعائلات تستحوذ على نصيب الأسد من الطلب خلال الإجازة.

وبحسب بيانات مجموعة «أنانتارا» للفنادق والمنتجعات، فإن إشغال منتجعات صير بني ياس الثلاثة، والمتمثلة بمنتجع وسبا جزر الصحراء ومنتجعي اليم والسهل، يصل إلى 100% طوال فترة الإجازة المدرسية، وتستحوذ حجوزات السوق المحلية على النسبة الأكبر سيما من دبي وأبوظبي.

وقال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في فنادق «روتانا»، إن معدلات إشغال فنادق المجموعة بالدولة تتراوح بين 90 - 100%، لافتاً إلى أن فندقي المجموعة في جزيرة ياس بأبوظبي يشهدان إشغالاً كاملاً مع توافر مرافق سياحية جاذبة للعائلات في الجزيرة مثل الحديقة المائية «ياس ووتروورلد»، و«عالم فيراري أبوظبي».

وأضاف أن إشغال فنادق المجموعة في رأس الخيمة ودبي أيضاً تحقق إشغالا كاملاً، مشيراً إلى أن نسب الإشغال ترتفع بنسبة تصل إلى 10% خلال عطل نهاية الأسبوع في فترة الإجازة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا