• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

علاج بالموسيقى لمرضى «خليفة الطبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

زار الموسيقار اللبناني الشهير مايسترو البيانو ميشال فاضل، أمس الأول المرضى والعاملين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ضمن فعاليات البرنامج المجتمعي لمهرجان أبوظبي.

ويقدم مهرجان أبوظبي للسنة الرابعة على التوالي مبادرة الموسيقى في المستشفيات كجزء من برنامج العلاج بالفنون الذي أطلقته مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، لما للموسيقى من أثر إيجابي في جلب الفرح للمرضى، وتعزيــز القــدرة الشــفائية لديهم.

ويشارك في إحياء هذه الفعالية موسيقيون إماراتيون وفنانو بيت الفن وبيت العود، إلى جانب الفنانين المشاركين في البرنامج الرئيسي للمهرجان، كمشاركة الفنان ميشال فاضل في أداء خاص بالمرضى والطاقم الطبي، والعاملين في المراكز الطبية التي تشمل مستشفى توام في العين، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، ومركز إمبيريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي.

وقال سالم النعيمي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الـواحـة كابيتال، إن هذه المبادرة مهمة وضـروريـة، معـربـاً عن سـعـادتـه أن تكـون الواحـة كـابيتـال عنصراً داعماً لها، مشيراً إلى أنـه من المعروف أن الموسيقى والفن يساعدان المرضى في التعافي، ويساهمان في إعادة التأهيلين الصحي والنفسي في العلاج. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا