• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الجالية الأردنية» تستذكر مناقب ومآثر فقيد الانسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الجمعية الأردنية بأبوظبي أمس الأول أمسية بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني تحت رعاية جمعة العبادي السفير الأردني لدى الدولة.

وقال السفير جمعة العبادي «نستذكر في هذه المناسبة العطرة مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي جمعته بالمملكة الأردنية الهاشمية روابط الأخوة والمودة والاحترام»، مؤكداً أن العلاقات الأردنية -الإماراتية باتت نموذجاً يحتذى به للعلاقات العربية _العربية.

وأضاف أن المغفور له كان ذا نظرة إنسانية عالمية حاز من خلالها على الاحترام والتقدير، كما أكد أن نهج زايد ظل معيناً لا ينضب، فقد تبوأت الإمارات مكانة تليق بها في العمل الإنساني العالمي، بفضل جهود قيادتها الحكيمة.

وختم بالدعاء أن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويمتع صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بموفور الصحة والعافية، وأن تبقى ذكرى زايد نبراساً يهدي للخير، كما توجه بالشكر والعرفان لدولة الإمارات على احتضانها الدافئ لأبناء الجالية الأردنية وما تقدمه لهم من رعاية وتسهيلات، والذين يكنون كل المحبة والاحترام لهذا البلد العربي المضايف، ويحرصون على خدمته حرصهم على خدمة وطنهم.

وأشار الدكتور هاني الجراح - رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، كان من الزعماء العرب الذين تمتعوا بحكمة كبيرة وكان على الدوام نصيرا لجميع أشقائه العرب والمسلمين. كما أكد الجراح أن المغفور له استطاع أن يستنبط صيغة سياسية حيوية من النسيج الإماراتي المتشابك للسياسات المتقاطعة ووازن في إيجاد اتحاد مبني على أسس تاريخية وتراثية راسخة . وتحدث في الأمسية الدكتور صالح المعايطة حيث تناول في كلمة له بهذه المناسبة مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ومآثره وسيرته وعلاقاته التاريخية المتأصلة مع الأشقاء العرب خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات.

وفي نهاية الحفل الذي حضره أركان السفارة الأردنية في أبوظبي قام السفير العبادي ورئيس الجمعية بتكريم عدد من أبناء الجالية المشاركين في الأنشطة الرمضانية وتوزيع الجوائز عليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض