• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قلب الكرة الإماراتية ينبض بحب المدرسة الكتالونية

55 % لـ «البارسا» و43% لـ «الملكي» و2% لـ «التعادل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

علي معالي (دبي)

كيف يرى نجوم ومدربو دورينا كلاسيكو البارسا والريال؟، قد تختلف التوقعات عن الأمنيات، وقد يذوب الخط الفاصل بينهما، ولكن يبقى من المثير أن نتعرف على توقعات وميول نجوم دورينا، وكذلك الرؤية التدريبية، وشخصياتنا الكروية والعامة الذين يتمتعون بمكانة خاصة. «الاتحاد» اهتمت بكلاسيكو السحاب، وقامت باستطلاع رأي شامل بين لاعبينا على اختلاف ميولهم وجنسياتهم في أنديتنا، حيث كان التفاعل كبيراً للغاية، لم نكتف باللاعبين، بل تم طرح الاستفتاء على مدربي دورينا وعلى 8 شخصيات عامة، وصل عدد الذين تم طرح الاستفتاء عليهم بشكل عام ما بين لاعبين ومدربين وشخصيات عامة إلى 50 شخصية، وجاءت نسبة التفوق لصالح البارسا بنسبة 55%، و43% لصالح ريال مدريد، و2% نسبة التعادل. اشتعل الصراع بين لاعبي دورينا في التوقع بمن سيفوز في كلاسيكو الريال والبرشا، وتم اختيار 28 لاعبا من مختلف أندينا ما بين مواطنين وأجانب، وظل الصراع مشتعلا بين العناصر المشتركة بشكل كبير، ولكن استطاع الريال أن يحسم النتيجة لصالحه من خلال توقعات لاعبينا بفارق صوت واحد فقط، حيث جاءت النسبة 14 صوتا لصالح الريال مقابل 13 لصالح البارسا، وفي حين توقع لاعب واحد فقط أن تخرج المباراة بالتعادل.

هذا الصراع الكبير بين لاعبينا ومدربينا يؤكد بالفعل أنها مباراة ستكون خارج التوقعات، ولكن ربما يحكم اللاعبين في مثل هذه الأمور الرغبات الشخصية التي تتجه لصالح ناد على حساب الآخر. والملاحظ في الاستفتاء أن علي مبخوت على سبيل المثال وهو مهاجم الجزيرة يرشح الريال، ويختلف معه لانزيني الذي منح صوته لفريق البارسا، كما أن الظفرة يضم بين جنباته أكبر عدد من عاشقي الريال حيث كان التصويت من عبدالسلام جمعة وماكيتي ديوب لصالح الريال، كما غلبت العاطفة كثيرا عند هوجو الذي يلعب عدد من زملاء وطنه ورفقاء دربه في الملاعب مع الريال. وأيضا كان هناك اختلاف في الأهلي بين أحمد خليل وخيمينيز حيث رشح الأول برشلونة في حين توقع خيمينيز تفوق الريال، في المقابل، كان الاستقرار واضحا في الوصل من جانب هوجو وياسر سالم على اختيار الريال للفوز باللقاء، وهو نفس المنطق لدى لاعبي فريق الشباب حيث اختاروا الريال أيضا..

وظهر الاختلاف الكبير بين عدد من اللاعبين الأجانب المتواجدين في دورينا بشأن نتيجة المباراة حيث شارك في الاستفتاء اللاعبين حيث تم اختيار 8 لاعبين وهم لانزيني من الجزيرة وهوجو من الوصل وهاناديز من النصر وماكيتي ديوب من الظفرة والكسندرو من الإمارات وتيجالي من الوحدة وراموس لاعب الشارقة ومجيد بوقره من الفجيرة وكارلوس فيلانويفا من الشباب.

وجاءت نسبة التصويت لصالح برشلونة 4 مقابل 4 لريال مدريد، في حين توقع لاعب واحد فقط بخروجها بالتعادل، حيث توقع فوز البرشا كل.

ومن خلال الاستفتاء على حدود الملعب والخاص بالمدربين فقد كانت الغلبة في الفوز لصالح برشلونة، بنتيجة 8 لصالح البارسا، و5 من نصيب الريال وحالة تعادل وحيدة دورينا، بنسبة 57% لصالح البارسا، و36% لصالح ريال مدريد، و7% تنتهي بالتعادل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا