• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يقدم نصائح صحية ورياضية

خليفة الدرمكي: «اسأل مجرب» انطلق من تجربتي الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

ضمن الدورة البرامجية لإذاعة «أبوظبي إف إم» الخاصة بشهر رمضان الكريم والتي تتضمن عدداً من البرامج الجديدة تحمل محتوى خاصاً بالشهر الفضيل، يأتي برنامج «اسأل مجرب»، من تقديم الإعلامي خليفة الدرمكي وهو برنامج يتحدث عن الصحة والتغذية والرياضة.

يقول خليفة الدرمكي حول برنامج «اسأل مجرب» الذي يقدم لمدة 3 دقائق عبر إذاعة «أبوظبي إف أم» طيلة الشهر الفضيل، إن البرنامج يسلط الضوء على تعديل سلوكيات خاطئة يعكف على القيام بها البعض نتيجة عدم توعيته بخطورتها خاصة في رمضان، ويقول «منذ بداية الشهر الفضيل تم التطرق إلى الكثير من المواضيع الصحية التغذوية مثل كيفية إنزال الوزن بطريقة صحية باتباع الحمية مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، بجانب الابتعاد عن الأطعمة والأطباق الدسمة التي تسبب السمنة المفرطة.

وأضاف «من خلال البرنامج قدمت تجربتي الشخصية كنموذج، لذلك تم اختيار اسم البرنامج «اسأل مجرب»، ويقول «تجربتي خير برهان فقد كنت سابقاً من أصحاب الوزن الزائد حيث كان وزني 155 كيلو، لكن بعد تعديل الجدول الصحي وممارسة الرياضة وصل وزني خلال 8 شهور إلى 62 كيلوجراما».

وأوضح الدرمكي، أن من أكثر المواضيع التي تفاعل معها المستمعون من خلال برنامج «اسأل مجرب»، برنامج «رجيم الديتوكس»، وهو من أشهر طرق الحمية، التي تعتمد على تخليص الجسم من السموم والفضلات، باتباع نظام غذائي صحي خال تماماً من الإضافات الكيميائية الموجودة في بعض الأطعمة التي تؤدي إلى الشعور بالكسل وكثرة النوم والصداع والإمساك، وبالتالي تقلل قدرة الكلى والكبد على الأداء الوظيفي الطبيعي لها. كما يساعد الديتوكس على إزالة أعراض الإرهاق والشعور بالكسل، وتقليل الانتفاخات والغازات في الجسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا