• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نهائي نسخة 2015 يتكرر في ظروف مختلفة

الأرجنتين في مواجهة «ثأرية» مع تشيلي على لقب كوبا أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

نيو جيرسي (د ب أ)

بعد الهزيمة في المباراة النهائية لكل من بطولتي كأس العالم 2014 بالبرازيل وكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2015) في تشيلي، يطمح المنتخب الأرجنتيني إلى النجاح في التحدي الجديد الذي ينتظره عندما يلتقي نظيره التشيلي اليوم في المباراة النهائية لكوبا أميركا 2016 بالولايات المتحدة.

ويلتقي المنتخبان على استاد «ميتلايف» في نيو جيرسي بنهائي هذه النسخة (المئوية) من بطولات كوبا أميركا، والتي تستضيفها الولايات المتحدة بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) وانطلاق النسخة الأولى من بطولات كوبا أميركا في 1916.

وتمثل مباراة اليوم فرصة ذهبية أمام المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الساطع ليونيل ميسي من أجل العودة لمنصات التتويج في البطولات الكبيرة، والتي غاب عنها راقصو التانجو لمدة 23 عاماً وبالتحديد منذ فوز الفريق بلقب كوبا أميركا 1993.

وتتسم المباراة بين الفريقين بالطابع الثأري، نظراً لكونها مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية من البطولة عندما تعادل الفريقان سلبياً، ثم تغلب المنتخب التشيلي على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح ليتوج بلقبه الأول في تاريخ البطولة.

وتسيطر الرغبة في التتويج بلقب البطولة على لاعبي المنتخب الأرجنتيني، وخاصة ميسي الذي أصبح بحاجة ماسة لتأكيد جدارته بهذه المكانة الرائعة التي يحظى بها في عالم كرة القدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا