• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ورشة لتنمية مواهب أفضل 100 مشروع في مسابقة التاجر الصغير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

نظمت اللجنة المنظمة لكرنفال دبي لريادة الأعمال، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورشة عمل تحت عنوان «تنمية المواهب بالابتكار» بالتعاون مع أكاديمية دبي لريادة الأعمال التابعة للمؤسسة.

وبحسب بيان صحفي، تسعى المؤسسة من خلال مثل هذه الورش إلى مواصلة مسيرتها في تعزيز دور الإبداع في نفوس جيل الشباب من طلبة المدارس والجامعات، والعمل على تحويل مشاريعهم البسيطة إلى مشاريع ناجحة تتسم بالابتكار، وذات جدوى للاقتصاد المحلي بإمارة دبي ودولة الإمارات عموماً.

شارك في الورشة أفضل 100 مشروع فائز في مسابقة التاجر الصغير التي تم إطلاقها ضمن فعاليات كرنفال دبي لريادة الأعمال في نوفمبر 2014، وتنوعت المشاريع المشاركة في الورشة لتشمل قطاع الصحة والتعليم، والبيئة، والفن والأزياء والتصميم والأزياء، والأعمال الحرفية وغيرها من القطاعات الحيوية. وقالت ابتهال الناجي، مدير إدارة تطوير الشركات في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «حققت المشاريع المشاركة في مسابقة التاجر الصغير نتائج قياسية في دورته الأخيرة، لذا ارتأت المؤسسة إلى دعم مسيرة هذه المشاريع وتقديم الاستشارات اللازمة والورش والبرامج التدريبية لهم، بالإضافة إلى الدورات المهنية الرامية إلى خلق جيل مبدع من رواد الأعمال، وتمكنهم من طرح مشاريع تتسم بالفكر والإبداع».

من جانبها، قالت شماء سعيد بن سليمان، رئيسة لجنة التقييم في مسابقة التاجر الصغير 2014: «ستستمر المؤسسة في دعم الطلاب الراغبين في تطوير مشاريعهم وتعزيز رؤيتهم للمستقبل، وذلك من خلال منح تسهيلات لأصحاب المشاريع المميزة منهم، أو من خلال تقديم الخدمات المتنوعة التي توفرها المؤسسة ومن أبرزها، الرخصة الخاصة بمزاولة النشاط التجاري من خلال المنزل (رخصة انطلاق)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا