• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مناقصة لتوريد 300 حافلة ركاب لمصر مطلع 2017

«حافلات» تتعاقد على تصدير 450 سيارة للجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعاقدت مجموعة «حافلات» على تجميع وتصدير نحو 450 سيارة للنقل التجاري «الفان» للسوق الجزائري، بمكون محلي يصل إلى 50٪، بحسب إياد الأنصاري العضو المنتدب لمجموعة «حافلات».

وقال الأنصاري لـ«الاتحاد» إن توريد السيارات الجديدة للسوق الجزائري ستتم عبر مرحلتين تضم المرحلة الأولى 150 سيارة وتبدأ في أكتوبر المقبل لمدة عام، فيما تبدأ المرحلة الثانية منتصف 2017 وتضم نحو 300 سيارة، مؤكداً أن قيمة العقد في مرحلته الأولى بلغت 7 ملايين دولار، أو ما يعادل 25.5 مليون درهم.

وأضاف العضو المنتدب أن «حافلات» ستخصص 80٪ من إنتاج خط إنتاج سيارة النقل التجاري «الفان» للتصدير الخارجي، فيما سيتم تخصيص النسبة الباقية من المنتج للسوق المحلي.

وقال العضو المنتدب إن مجموعة «حافلات» تعكف حالياً على الفوز بمناقصة توريد نحو 300 حافلة ركاب لصالح هيئة النقل العام بالقاهرة الكبري، بمواصفات مشابهة لعقود التوريد السابقة، مؤكداً أن قيمة العقد تصل إلى 30 مليون دولار، أو ما يعادل 110 ملايين درهم، بحيث تبدأ عمليات توريد الحافلات لجمهورية مصر العربية مع مطلع عام 2017.

وقال الأنصاري، إن المكون الإماراتي المستخدم في صناعة حافلات نقل الركاب يتمثل في الهيكل الرئيسي للحافلة والمقاعد والأبواب وأجهزة التكييف وأجهزة الأمن والسلامة على الطرقات وطفايات الحريق وأجهزة الاتصال اللاسلكية والأجهزة السمعية والبصرية، فيما يتم استيراد القواعد والمحرك والجدالات الكهربائية، والتي تصنع بمواصفات عالمية للاستخدام في الحافلات المخصصة في نقل الركاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض