• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد خادم الهاملي في حوار مع «الاتحاد»:

مليارا درهم عوائد الإيرادات الجمركية في أبوظبي خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

حوار - بسام عبد السميع :

أتمت منصة التخليص الجمركي الذكي في أبوظبي 850 ألف بيان جمركي خلال عام 2015، وتحصيل إيرادات جمركية فعلية بقيمة تتجاوز الملياري درهم خلال العام ذاته، بحسب محمد خادم الهاملي مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة.

وقال الهاملي في حوار مع «الاتحاد»: أظهرت إحصائيات جمارك أبوظبي أن منصة التخليص الجمركي الذكي تدير حالياً ما نسبته 100% من إجمالي المعاملات الجمركية المنفذة عن طريق المخلصين الجمركيين في كافة المنافذ الجمركية بإمارة أبوظبي. وأكد الهاملي التزام جمارك أبوظبي بدعم التوجه الحكومي، لاستشراف المستقبل والتحول نحو الخدمات الإلكترونية والذكية وتعزيزها، حيث تساهم منصة التخليص الجمركي الذكي في تيسير حركة التجارة الخارجية وتحصيل الإيرادات الجمركية بطرق حديثة وميسرة.

وذكر الهاملي أن منصة التخليص الجمركي الذكي والتي تنضوي تحت نظام «ظبي لإدارة العمليات الجمركية»، تعد إضافة رائدة للخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لجمارك أبوظبي لشركائها في قطاع التخليص الجمركي.

وأضاف، يعتبر نظام «ظبي» لإدارة العمليات الجمركية، نظاماً إلكترونياً متكاملاً، يعمل على توفير الخدمات الجمركية للمتعاملين عبر شبكة الإنترنت على مدار الساعة، وتتفرع منه مجموعة من الأنظمة التي تخدم كافة القطاعات الجمركية مع التركيز على الاستقلالية والتكاملية وسهولة الاستخدام، ما يجعله مرجعية للعديد من الجهات الرقابية والمحلية والإقليمية فيما يتعلق بالمعلومات الجمركية.

كما أن المنصة تشكل محوراً أساسياً يرتبط بمشروع «بوابة المقطع»، النظام الإلكتروني الجديد الذي طورته شركة موانئ أبوظبي لتسهيل التجارة، والتي توفر الربط بين جميع الأطراف والجهات ذات العلاقة، وبين المتعاملين لتسهيل حركة تداول البضائع عبر موانئ الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا