• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلطان بن خليفة: نثق في قدرات أبطالنا

20 زورقاً تتنافس على لقب «كامبيوني» للفورمولا2 اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

خالد السعدي (كامبيوني)

تنطلق اليوم منافسات السباق الرئيسي، ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تستضيفها مدينة كامبيوني الإيطالية بمشاركة أربعة وعشرين زورقاً من مختلف دول القارة الأوروبية، والمشاركة العربية الوحيدة لفريق أبوظبي بأبطاله الشبان راشد القمزي ومحمد المحيربي في أول حضور وظهور للفريق عبر هذه البطولة العريقة والممتد تاريخها لزمن طويل في المنطقة.

وحرص سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على مؤازرة ودعم فريق أبوظبي قبيل انطلاق السباق الرئيسي اليوم، وقال سموه: نثق في قدرات أبطالنا على الدوام، وفرحون بمشاركة الكوادر الشابة حالياً في المنافسات العالمية للفورمولا2، نتمنى أن يوفق أبناؤنا في هذا الشهر الفضيل في تحقيق أفضل النتائج، والعودة للإمارات كالمعتاد بالألقاب والإنجازات.

وينطلق السباق في تمام الثانية ونصف ظهراً اليوم بتوقيت إيطاليا، ويعقب المنافسات تتويج الأبطال، ومن المنتظر أن يكون تم في ساعة متأخرة بالأمس استبعاد أربعة زوارق بعد التصفية السريعة، ليشارك العدد الرسمي والقانوني المعتمد في السباق وهو عشرون زورقاً فقط.

ويبدأ برنامج اليوم مع الثامنة صباحاً بفتح معسكر الزوارق، وبدء توافد الأجهزة الفنية التي ستقوم بإعداد وتجهيز الزوارق من أجل المنافسات اللاحقة، وفي تمام التاسعة والربع يعقد الاجتماع التنويري الخاص للمتسابقين ويتم تنويرهم بأهم مفردات مسار السباق والقوانين المفروضة، بالإضافة إلى التوعية بأهم التجاوزات التي يتوجب على المتسابقين عدم الوقوع فيها، وفي تمام الثانية والنصف ينطلق السباق الرئيسي.

يتمحور مسار سباق اليوم على بحيرة لوجانو ليكون بشكل طولي على امتداد البحيرة لتتوزع من خلاله البوابات الهوائية بشكل شبه مستطيل، ووضعت اللجنة المنظمة المسار على أربعة بوابات هوائية يكون الالتفاف من الخارج على ثلاثة منها فيما يكون الالتفاف إلى الداخل في واحدة فقط، وتبلغ المسافة الإجمالية للمسار 1370 متراً، بينما تبلغ المسافة الأطول بين بوابتين 650 متراً، وبهذه المسافة فإن مسار سباق كامبيوني يعد قصيراً نوعا ما، خاصة لو علمنا أن لهذه الزوارق سرعات عالية تبلغ 180 كيلو متراً في الساعة، ومع وجود عشرين زورقاً في المسار الحالي فإنه قد يكون من الصعب جداً أن يكون هناك استطاعة بأن تصل الزوارق إلى سرعاتها القصوى سوى في تلك المسافة ما بين البوابتين رقم 1 و2 والتي تعد أطول مسافة بـ650 مترا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا