• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

الدولة تتحول إلى مركز عالمي للتجارة

مليارا درهم حجم سوق الأسماك في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

قدر حمد بن عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك «أسماك»، حجم سوق الأسماك في الدولة بنحو ملياري درهم، متوقعاً أن تشهد نمواً سنوياً لا يقل عن 10% مدفوعاً بزيادة الطلب.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد»، إن قطاع الأسماك في دولة الإمارات يشهد نمواً متسارعاً ويستقطب استثمارات كبيرة من شأنها أن تعزز مكانة الدولة في هذا القطاع لتتحول إلى مركز عالمي للتجارة.

وأضاف أن شركة أسماك تشهد مزيداً من التوسع بعد سلسلة من القرارات الاستراتيجية التي اتخذها مجلس إدارة الشركة مؤخراً، حيث بات للشركة مراكز متعددة في مختلف أنحاء الدولة بما فيها أبوظبي ودبي وعجمان ورأس الخيمة وكذلك في المنطقة.

ومن جانبه، قال مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي للشركة إن «أسماك» أنجزت دراسة الجدوى الخاصة لإنشاء مشروع للاستزراع السمكي بالنظام المغلق، مرجحاً البدء في إنشاء أول مزرعة بهذا النظام خلال العام الجاري، والتي ستكون أكبر مزرعة من نوعها في الشرق الأوسط.

وأوضح أن النظام المغلق للاستزراع السمكي هو عبارة عن الاستزراع خارج البحر، من خلال أحواض مائية، بحيث يمكن السيطرة على جميع مدخلات الإنتاج من درجة الحرارة، والأوكسجين، ونسبة الملوحة، ونوعية السمك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا