• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إدانات عربية ودولية لتفجيرات صنعاء

هادي: الشعب اليمني يرفض التجربة الإيرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

وكالات

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، في أول خطاب متلفز منذ فراره من منزله في العاصمة صنعاء، أن الشعب اليمني بكافة أطيافه سيرفض "التجربة الإيرانية".

وتعهد هادي بمواجهة النفوذ الايراني في بلاده، حيث يسيطر الحوثيون الذين اتهمهم بنشر الفكر المتطرف، على صنعاء، ما اجبره على الفرار الى عدن واعلانها عاصمة مؤقتة.

وقال هادي في خطاب متلفز "لن تثنينا تلك الممارسات المجنونة واللامسؤولة عن تحمل المسؤولية حتى نصل بالبلاد الى بر الامان ويرتفع علم الجمهورية اليمنية على جبل مران في صعدة بدلا عن العلم الايراني".

وأضاف هادي "ان انتقالني الى عدن لم يكن بغرض الإنفصال كما يروج له الانقلابيون وانما لأن عدن عاصمة اقتصادية ومؤقتة وكذلك حفاظاً على مؤسسات الدولة الشرعية".

ووصف هادي ما حدث من الاقتحام الحوثي لمؤسسات الدولة بالانقلاب العسكري مكتمل الاركان، واصفا ان قصف القصر الرئاسي-قصر المعاشيق- في عدن من قبل الحوثيين بـ"العدوان الهمجي الارعن لمليشيات مسلحة انقلابية"، كما ندد هادي بالاعتداءات الانتحارية الجمعة في صنعاء التي خلفت 142 قتيلا، مؤكدا انها تهدف الى دفع اليمن الى "اتون الفوضى والاقتتال".

من ناحية أخرى، قالت شبكة تلفزيون "سي.ان.ان" التلفزيونية اليوم ان الولايات المتحدة تجلي 100 من جنود القوات الخاصة من اليمن بعد يوم من قيام مفجرين انتحاريين بقتل 137 شخصا في هجمات في العاصمة صنعاء.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا