• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ربع مليون يؤدون صلاة الجمعة الثالثة في المسجد الأقصى

استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال في الخليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

عبدالرحيم حسين، علاء المشهراوي (رام الله، غزة)

استشهدت شابة فلسطينية تدعى المجد الخضور (18 عاما) أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي زعمت أنها صدمت بسيارتها عمدا سيارة أخرى عند مدخل مستوطنة كريات اربع شرق الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة ما أدى إلى إصابة إسرائيليين اثنين هما زوج وزوجة بجروح.

وقال أحد شهود العيان «ما حدث لا يتعدى كونه حادث طرق، وأن ما قامت به قوات الاحتلال هو عملية إعدام متعمدة، فبعد أن امطر الفتاة وهي من بلدة بني نعيم بوابل من النيران، تركها تنزف ومنع إسعافها». وأشار إلى أن الفتاة كانت تقود سيارة خمرية اللون على الشارع المحاذي لمدخل «كريات أربع»، حيث أمطرها الجنود بالرصاص، الأمر الذي أدى لاستشهادها. وذكرت مصادر أن الحادثة وقعت قرب محطة المحروقات التابعة لمستوطنة «خارصينا». وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن الاحتلال منع طواقمه من الوصول للفتاة، وتقديم الإسعافات لها، موضحا أنها تركت تنزف حتى فارقت الحياة.

إلى ذلك، أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في مواجهات فجرا مع قوات الاحتلال التي دهمت بلدة الدوحة غرب مدينة بيت لحم واقتحمت المحال التجارية فيها بغرض الاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة. وأسفرت المواجهات عن إصابة ثلاثة شبان. كما أصيب شاب بالرصاص المطاطي و15 آخرون بحالات اختناق إثر مواجهات ببلدة يطا في الخليل، وذلك أثناء حملة دهم وتفتيش قامت بها ست آليات عسكرية في البلدة، وأعقبها اشتباكات.

وفي نابلس، قامت قوات الاحتلال باعتقال ثلاثة فلسطينيين أثناء تصديهم لمجموعة مستوطنين شنّوا اعتداء على بلدة حوارة جنوب المدينة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي نضال معلا من مخيم الأمعري المتاخم لمدينتي رام الله والبيرة، ونقلته إلى معسكر عوفر، إثر عملية دهم لقوة مكونة من 15 آلية عسكرية شوارع المخيم. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا قرب طولكرم ومخيم عين السلطان بمدينة أريحا حيث اندلعت مواجهات مع شبان فلسطينيين، دون التبليغ عن اعتقالات.

من جهة ثانية، أدى قرابة الربع مليون فلسطيني أمس صلاة الجمعة الثالثة في شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى رغم ما فرضته سلطات الاحتلال من معوقات وحواجز حول وفي شوارع مدينة القدس المحتلة. وأعاقت قوات الاحتلال انتقال المصلين، وخصوصا الرجال إلى القدس لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا