• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الحكومة تقر إجراءات لتوفير الوقود لمؤسسة الكهرباء

معالجة سريعة لإنهاء مشكلة المياه في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

بسام عبدالسلام، وكالات (عدن)

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أمس، أن الحكومة تعمل على معالجة سريعة وعاجلة لمشكلة المياه في عدن، وقال خلال لقائه بقصر المعاشيق وكيل المحافظة محمد نصر شاذلي والقيادة الجديدة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، إن الحكومة اتخذت خطوات عاجلة، وهو ما سيسهم في حل المشكلة قريباً. ووجه السلطة المحلية في عدن بتجميد المديونية السابقة من فواتير المياه حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي باعتبارها فترة حرب، على أن يتم تحصيل فواتير المياه من بداية شهر يناير لهذا العام.

وكان مجلس الوزراء أقر خلال اجتماعه الدوري برئاسة بن دغر إجراءات لتوفير الوقود للمؤسسة العامة للكهرباء بينها شراء مادة المازوت لمحطة الحسوة خلال الـ24 ساعة المقبلة، كما أقر استمرار اجراءات المناقصة المعلنة لمادتي البنزين والديزل، وفق الآليات المتبعة والوثائق المتعلقة بالمناقصة لدى شركتي المصافي والنفط.

ووجه رئيس الوزراء كلاً من وزيري النفط والمعادن والمالية بتنفيذ ومتابعة قرار الرئيس عبدربه منصور هادي المتعلق بتوريد مليون برميل من نفط المسيلة إلى شركة مصافي عدن بإعادة تشغيل المصفاة.

واستمع المجلس إلى تقرير مفصل حول زيارة وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع إلى الإمارات العربية المتحدة، ومستجدات متابعاته حول اتفاقية وتوقيع القرض الخاص بكهرباء عدن، واللقاء الذي تم مع هيئة الربط الكهربائي بدول مجلس التعاون الخليجي، وتطرق اللقاء إلى أهمية ربط الجمهورية اليمنية بالمنظومة الكهربائية الخليجية والترتيبات الجارية لتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بمشروع الربط.

من جهته، أكد محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، أن إدارته تعمل من أجل إخراج المحافظة من حالة الحرب التي عاشتها بسبب مليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى مرحلة البناء والتقدم في جميع المجالات، وقال إن الخطوات متواصلة من أجل بناء مؤسسات الدولة بشكل صحيح ومكافحة الفساد للخروج من الأزمات التي تعصف بالمدينة، وإعادة أعمار ما خلفته الحرب في عدن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا