• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تجدد الاشتباكات في تعز وتبادل 14 أسيراً

المقاومة ُتحبط محاولات تقدم المتمردين في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

تواصلت أمس المعارك بين قوات الشرعية اليمنية ومتمردي الحوثي والمخلوع صالح في عدد من الجبهات. وأحبطت المقاومة الشعبية المسنودة بوحدات من الجيش محاولات جديدة للمتمردين للتقدم صوب محافظة لحج المحررة في أغسطس الماضي. وذكر بيان صادر عن قيادة جبهة المقاومة أن مقاتليها تصدوا لمحاولة تقدم هي الثانية عشرة للمليشيات صوب بلدة كرش شمال المحافظة. وأشار إلى أن أحد مقاتلي المقاومة، ويدعى نبيل العمادي أصيب في المواجهات مع المتمردين الذين استخدموا المدفعية في مهاجمة المواقع الجبلية شمالي كرش على الحدود مع محافظة تعز.

واستمرت الاشتباكات المتقطعة في العديد من جبهات القتال في تعز. وقصفت مليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في تبة الضنين ومحيط مصنع السمن والصابون، مواقع المقاومة والجيش الوطني في معسكر قيادة اللواء 35 مدرع بالمطار القديم وجبل المربعة في منطقة الضباب غربي المدينة. وأعلن المجلس العسكري الذي يقود المقاومة المسلحة في تعز مقتل ستة من عناصر الجيش والمقاومة في المواجهات مع المليشيات الانقلابية خلال اليومين الماضيين. وأشار إلى إصابة 11 مدنيا بجروح متباينة جراء القصف العشوائي على الأحياء السكنية.

وكان مصدر في المقاومة قال إنه تم إطلاق سراح 14 أسيرا في صفقة تبادل أسرى تمت مع المتمردين في بلدة حيفان جنوب تعز على الحدود مع لحج. وقال المصدر إن الصفقة شملت تبادل 14 أسيرا من الجانبين ورتب لها قيادي في المقاومة الجنوبية. إلى ذلك، التقى رئيس المجلس العسكري في تعز قائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، في قصر المعاشيق بعدن حيث أطلعه على الوضع العسكري والأمني وما تعانيه المحافظة نتيجة الحصار الخانق والقصف العشوائي الذي تشنه المليشيات على الأحياء السكنية والمستشفيات. وأكد أن قوات الجيش والمقاومة في تعز صامدة حتى تحرير المحافظة وطرد الانقلابيين منها، معبرا عن شكره لرئيس الحكومة على ما أبداه من اهتمام خاص ودعم ومساندة محافظة تعز ومقاومتها. وقال «إن تعز على موعد مع النصر في القريب».

وأشاد رئيس الوزراء بالدور البطولي الذي تسطره محافظة تعز في مواجهة المليشيات الانقلابية، وقال «إن محافظة تعز سطرت أروع الأمثلة في الدفاع عن حياض الجمهورية وعن كرامة وحرية الإنسان اليمني من خلال صمودها الأسطوري لعام ونيف وهي تواجه مليشيا انقلابية تمتلك إمكانيات دولة». وأكد أن حكومته تولي تعز اهتماماً خاصاً ولن تتخلى عنها والنصر حليفها، مثمناً التضحيات التي يجسدها رجال المقاومة والجيش واستبسالهم في كل شبر من تعز، ومبدياً استعداد الحكومة لدعم مقاومة تعز وجيشها الوطني وفق الإمكانات المتاحة لها.

وتواصلت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح في بلدة حزم العدين بمحافظة إب. وقتل عنصران من مليشيات الحوثيين برصاص قنّاصة المقاومة في منطقة المسحر آل عبيدة ببلدة الصومعة بمحافظة البيضاء المجاورة. فيما استهدف مجهولون مبنى مركز شرطة البريقة غرب عدن، بعبوة ناسفة تم زرعها في سور المبنى دون أن يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا. وقال مصدر محلي إن قوة أمنية انتشرت في شوارع البريقة عقب انفجار العبوة، وأضاف أن مجهولين قاموا بزرع العبوة وتفجيرها ولاذوا بالفرار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا